عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-04, 10:31 PM   #3
النضال
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
المشاركات: 5,688
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب العدل مشاهدة المشاركة
ما يشهده اليوم نظام علي عبدالله صالح في صنعاء من انهيارات وأزمات هنا وهناك الا نتاجا طبيعيا لسلسلة الممارسات والسياسات الخاطئة التي دأب عليها النظام منذ سنوات طويلة ، وخاصة بعد عام 1990م عندما انضم الجنوب الى دولة الجمهورية العربية اليمنية في شراكة مشروع الوحدة الذي وللاسف انهار قبل ان يبدأ . وأهم تلك النتائج الطبيعية لسياسة علي عبدالله صالح ظهور الانتفاضة الشعبية الجنوبية وهو ما سمي بالحراك الجنوبي محاولا الخروج من هذا المأزق الذي وجد نفسه فيه بعد عام 90م .
لكن .. هذا الحراك السياسي الذي تبنى أهداف وطنية كبيرة وهي تحرير واستقلال الجنوب واستعادة السيادة على كامل التراب الجنوبي ، هذا الحراك لم يتعاطى مع المستجدات الحاصلة اليوم في اليمن بإيجابية ، بحيث يستغل ما يحدث اليوم في صعدة ، من حرب ضروس بين النظام وجماعة الحوثي ، وما يعاني النظام من ازمات مالية ، وسياسية وانهيار معنويات وثقة قيادات وأفراد القوات المسلحة نتيجة الضربات الموجعة التي كبدتهم مليشيات الحوثي من جهة ، وعدم وجود وقناعات لديهم بالحرب ، واعتبارها قائمة على أهداف غامضة ، وجلها تدور لاغراض شخصية غير وطنية .فضلا على انتزاع الثقة بالنظام من القوى الوطنية داخل الحزب الحاكم نفسه ، وعلى المستوى الاقليي والدولي يتراءى المشهد بقرب لحظة السقوط لنظام صالح .
السؤال المطروح ، الى أي مدى استطاع القادة الجنوبيين المعنيين بالثورة الجنوبية استغلال هذا الوضع المهترئ الذي يعيشه نظام صنعاء ، وبالتالي اللعب في هذه الثغرات لصالح الجنوب والحراك الجنوبي ؟؟ ألم تكن فرصة ثمينة لاي ثورة وهي ترى الخصم تحاصرة جملة من الأزمات ، أن توظفها لتشكيل مزيدا من الضغط على النظام ، وجره الى الرضوخ ولو بدرجة معينة الى الاعتراف بوجود قضية اسمها الجنوب . الم يستدير الجنوبيين بدلا من ذلك الى اختلاق خلافات ومواقف متباينة فيما بينهم ، وإشغال الجميع في دائرة عنوانها ( محلك سر ) . هل القادة الجنوبيين يفتقرون الى الحنكة السياسية ؟ ويجيدون فقط صناعة الخلافات ؟ هناك اسألة كثيرة ربما يطرحها الاعضاء ، ندعو الاخوة للمشاركة بهذا النقاش الموضوعي ،، نرجو اعتماد الموضوعية حتى نحقق الفائدة .
تحيتي
اشكرك اخي كاتب العدل
اخي العزيز المخلصين للوطن يعملون ليل نهار ونحنو نسمع ونشوف لكن ياخي المشكلة عند اخوانناء
من ابناء الجنوب الذي في صنعاء لم نسمع منهم اي شي وهذا الوضع الحالي مطلوب منهم العمل الجاد في هذا الوضع الحرج للعصابة اتمنى منهم ترك مناقشة القضايا الدولية ولاتجاة صوب قضيتهم قضية
الجنوب
لاني قد سمت بنفسي من بعض القادة ماذا كان نقاشهم كلة كان في الوضع الدولي وعندما تسئل احدهم عن وضع الجنوب يرد عليك الحكومة تستاهل مايحصل وبس

التعديل الأخير تم بواسطة النضال ; 2009-10-04 الساعة 10:54 PM
النضال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس