عرض مشاركة واحدة
قديم 2024-05-07, 12:02 PM   #1
مريم™
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2016-11-19
المشاركات: 5,450
افتراضي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
sadaalomma

قائمة الدول المشاركة
يشارك في برنامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الدراسية حالياً الدول التالية: البحرين، ومصر، والأردن، والكويت، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة.
يتيح البرنامج للطلاب السعوديين فرصة التقدم بطلب للحصول على منح دراسية للدراسة في بعض الجامعات الرائدة في العالم. ينتقل الطلاب الذين يتم اختيارهم إلى إحدى الجامعات المشاركة، حيث يعيشون ويدرسون بدوام كامل. تُعد كلية لندن للأعمال حالياً شريكاً رئيسياً في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، حيث تقدم عدداً من الخدمات بما في ذلك الدعم الأكاديمي والتوجيه المهني والتدريب الداخلي.
وقد بدأ برنامج الملك عبد الله للابتعاث الخارجي بمبادرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ويستمر منذ 15 عاماً. من المهم ملاحظة أن البرنامجين غير مرتبطين ويجب على الطلاب استيفاء متطلبات الأهلية وعمليات التقديم المنفصلة.
للمزيد من المعلومات عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الدراسية أو للتقديم، قم بزيارة الموقع الإلكتروني أو اتصل بمكتب البرنامج في بلد إقامتك.
تكاليف الالتحاق بالجامعة في الخارج
يمكن أن تكون تكلفة الالتحاق بالجامعة في الخارج باهظة التكلفة، وذلك حسب البلد الذي تدرس فيه. ومع ذلك، هناك عدد من المنح الدراسية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تغطية بعض التكاليف. على سبيل المثال، يوفر برنامج الملك عبد الله للمنح الدراسية فرصة التقدم بطلب للحصول على منح دراسية للدراسة في بعض الجامعات الرائدة في العالم.
مريم™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس