عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-30, 08:42 PM   #4
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اخي المريسي المهاجر ،،
الوحدة تحققت سلميا ولكن ابى نظامكم الا ان يعمدها بالدم والهدم وهكذا احتل الجنوب .
يمكن لك راي اخر بان الانفصال سبب الحرب ولكن النظام رفض ادانة البادئ والمتسبب لحرب وارجع الى بيانات النظام في رده على موقف الاشتراكي من الحرب .
واعلان الانفصال تم بعد سقوط العند والجيش الشمالي في لحج " الحوطة" وقد ربما تقول بان جنوبيون شاركوا في الحرب ولكن انت تعلم ان الحرب شاملة من المناطق الشمالية على مناطق الجنوب وما اشتراك بعض الجنوبيين الا للثار من احداث ماضية لاغير واليوم انتهى التصنيف هذا وانتهى الاصطفاف القديم .
بالنسبة لنا فك الارتباط حل بحكم الضرورة للجنوب ويمكن ليس حلا مناسبا لكم ولكن هذا شأنكم فلسنا مسئولين عنكم والامر يخصكم انتم .
بالنسبة للنسب والصهارة فهناك من مريس وجبن ودمت وغيرها تزوجوا امريكيات ولكم بالامريكيين نسب وصهارة هل هذا سبب لان تطلبوا الوحدة مع الولايات المتحدة؟
وبالنسبة لذوبان الدولتين في دولة واحدة كان ذلك طوعيا ولكن الحرب الغت الرغبة الطوعية وهنا انتهت الوحدة شرعيا وما قرارات الامن الدولي بخصوص المفاوضات بين الطرفين الا ترجمة لرغبة دولية لاعادة الامور الى طاولة التفاوض والاحتكام سلميا للوحدة او لفك الارتباط ولم تعد الامور كما تشتهون .

واذا كنتم تعانون كما نعاني كما ترددون دائما لماذا تدفنون رؤوسكم بالرمال كالنعام ؟ ولماذا الخضوع والذل والجبن فيكم ؟
الا توجد لديكم كرامة وعزة نفوس واباء؟ كيف تقبلون هذا الوضع المزري ولا تخرجون للدفاع عن انفسكم ؟
قد تقول لي ان الحراك ومطالبته بفك الارتباط هو الذي احجمكم في الخروج لان الحراك الجنوبي لم يعطكم فرصة للخروج بسبب اهدافه سنقول لكم ان الحراك بدأ في 7/7 /2007 م اي قبل سنتين والظلم له من عام 1994 م واين كانت نخوتكم ووقوفكم الى جانب اخوانكم وانسابكم واصهاركم ؟
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس