عرض مشاركة واحدة
قديم 2021-01-29, 08:10 AM   #282
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,022
افتراضي

🔴 الكعلولي يحذّر من حرب قادمة في المحافظات الجنوبية

📄 حذّر قائد اللواء التاسع صاعقة "فاروق الكعلولي" المكنى "أبو قيس" من حرب قادمة تقودها رغبة وصفها بـ "الإخوانية" في المحافظات الجنوبية.
ووصف "الكعلولي" - وهو أبرز القيادات العسكرية للانتقالي في طور الباحة - التوافق السياسي وعودة الحكومة بـ "المسرحية الهزلية" التي ستعقبها حرب محكومة برغبة جماعة الإصلاح، مؤكداً استعداده وقواته للقضاء على ذلك المخطط.
وقال "أبو قيس": أنصاف الثورات نتائجها الفشل، فلا تنتظروا سوى إعادة الحرب مجدداً، في إشارة إلى استيائه من التوافق بين مكونات مفاوضات الرياض.
وكان "الكعلولي" قد أكد قبيل اندلاع مواجهات محافظة أبين في منشور بصفحته على "فيسبوك" في 6 نوفمبر 2020م أن جماعة الإصلاح تسعى لاختراق القوات المرابطة على الحدود الجنوبية للتوغل باتجاه محافظة عدن، وذلك عن طريق إيهامهم بإجراءات غير واقعية وغير منطقية.. مشدداً على أن منطقة طور الباحة وجميع الحدود محمية برجال القوات الجنوبية، كما تحدث عن تعاطي وسائل الإعلام التابعة لـ "هادي" وقال إنها تسعى لإحباط القوات الجنوبية، مؤكداً على ضرورة أن تظل أعين القوات على المشهد وأيديها على الزِّناد، ترقّباً مما وصفها بالمحاولات الغادرة التي قد تنفذها قوات هادي.
الجدير ذكره أن قيادات عسكرية في انتقالي طور الباحة كانوا قد زاروا عدن -20 يناير الجاري- وأوضحوا لعضو هيئة رئاسة المجلس "نيران سوقي" أن السلطات الموالية لهادي بمحافظة لحج تعمل على عرقلة انتشار قوات الحزام الأمني وتحول دون تمكينها من القيام بمهامها في المحافظة ما يوحي بعزم السلطات على تسخير المنطقة لعمليات اختراق عسكرية قد تستهدف عدن.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس