عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-09-27, 09:12 AM   #1
الدعاسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-29
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 11,214
افتراضي لجنة حماية الصحفيين بنيويورك: اختفاء المقالح جاء بعد نشر صور ضحاياغارة جوية من المدني

خليج عدن - خاص - 2009-09-26


طالبت لجنة حماية الصحفيين (مقرها نيويورك) السلطات اليمنية بكشف مكان وظروف اختفاء الصحفي محمد المقالح رئيس تحرير موقع الاشتراكي نت.


واشارت اللجنة في بيان لها ان اختفاء المقالح جاء بعد نشر موقع الاشتراكي نت صورا لضحايا غارات جوية من المدنيين .



وقالت يتعين على الحكومة ان تكشف المعلومات حول اختفاء محمد المقالح ، وتحدثت عن الهجمة السلطوية في الاشهر الاخيرة والتي لم يسبق لها مثيل ضد وسائل الاعلام والصحفيين في اليمن بعد الاحداث التي شهدها جنوب اليمن .



ووضعت السلطة كما جاء في بيان اللجنة رقابة واسعة النطاق واعتقلت الصحفيين للحد من التغطية الصحفية ، وإسكات الأصوات المعارضة.




وكانت قد اختطفت عناصر مسلحة مجهولة ليل الخميس الماضي الكاتب الصحفي الاشتراكي اليمني محمد محمد المقالح من شارع تعز في العاصمة صنعاء إلى مكان مجهول ولا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.
ودانت نقابة الصحافيين اليمنيين حادثة الاختطاف التي تعرض لها الكاتب الصحافي والقيادي في الحزب الاشتراكي محمد المقالح، وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي ومشرف موقع الحزب الاخباري على شبكة الأنترنت (الاشتراكي نت).


وأوضحت النقابة في بيان رسمي أصدرته الجمعة أنه 'حينما كان المقالح عائدا ليل الخميس الجمعة إلى منزله من جلسة قات في منزل أحد أصدقائه بشارع تعز في العاصمة صنعاء، قام الخاطفون بإفراغ هواء إطار سيارته. وحسب شهود عيان فان المقالح حين ترجّل من سيارته لتفقد إطارات سيارته فوجئ بمجهولين يرتدون زيا مدنيا يقتادونه بالقوة إلى مكان مجهول حتى اللحظة'.


'وقالت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين اليمنيين إن النقابة 'إذ تستنكر حادثة اختطاف المقالح فإنها تحمل السلطة المسؤولية وتحذر من مغبة المساس بحياة الزميل محمد المقالح، وتطالب بالكشف عن مصيره وإطلاق سراحه فورا ومحاسبة خاطفيه'
الدعاسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس