عرض مشاركة واحدة
قديم 2020-10-15, 09:20 AM   #523
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,954
افتراضي

وجهة نظر / هل من ضرورة لقراءة ارث اكتوبر المتصل؟ (5)
1 ساعة مضت / [email protected] / سما نيوز


كتب/
صالح علي الدويل باراس
سياسي جنوبي بارز

فهمنا هذه الحقيقة ام لم نفهمها ، واذا لم نفهمها سنظل تحت الوصاية والادرة بالاستعمار حتى لو وعيناها بعد فوات الاوان !!

فقناة “عدن المستقلة” كمثال وهي محسوبة على الانتقالي عرضت في احد برامجها ما حدث في السبعينات من بلاء وكأنه إنجاز عظيم وانه الزمن الجميل للجنوب العربي او الجنوب…. كما يحلو لهم تسميته !!
هل هذا هو الانتقالي القادم للجنوب ؟ هذا تزييف يدفعنا للتوضيح او يتوقف الترويج ونتجه جميعا لبناء مستقبل جديد بخطاب من وثائق الانتقالي ومن معاناة الناس اما الخطاب الاعلامي بشكله الراهن فيستغل التصالح والتسامح ووسائل تعبير الانتقالي عكسيا ، فمازال مسكونا بتلك التجربة ويقوم بالترويج لها وبامجادها وبطولاتها بكل الوسائل وعبر اي منبر وكأنه يرسخ عداءه لكل من عاداهم وشردهم وسحلهم وصادر ممتلكاتهم.
واذا كانوا مصرين على ترويج عناوين ذلك الزمن الجميل!! فليفتحوا مجال لتغطية عناوين الوجه الآخر من التجربة للتتوازن الرؤية ولا يقولوا : ليس وقته الان .

هل نعي خطورة ذلك فالخطاب لا يخاطب انصاره بل شعب تعتمل فيه مشاريع لها انصارها وثاراتها ومليشياتها !! ؟ ويخاطب جوار واقليم وعالم سيقول كما قال العربي “البعرة تدل على البعير “!!

ألا توجد عناوين جديرة بالترويج والتغطية الا توجد حرب خدمات وعشوائيات ونهب يجب ان يغطيه اعلامنا ويكشف القائمون به مهما كانوا

14 اكتوبر 2020م

Let's block ads! (Why?)

زيارة الموقع
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس