عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-05-12, 09:27 AM   #91
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,958
افتراضي

محلل عسكري:الجناح الشمالي في الشرعية وضع امكانياته لدعم #الحـوثيين في الحرب "لاستعادة الجنوب"
اخبار وتقارير

الجمعة - 10 مايو 2019 - الساعة 04:45 م

4مايو/خاص
قال المحلل العسكري الجنوبي ثابت حسين صالح انه الآن وأكثر من اي وقت مضى - تبدو التحالفات والقوى والمواقف في الحرب الدائرة منذ مطلع ٢٠١٥م أكثر وضوحا وغير قابلة لمزيد من الكذب والضحك على الدقون وكسب الوقت و ممارسة الابتزاز .

واضاف صالح في منشور له: "الشرعية" الآن كسلطة مالت الكفة فيها لصالح الجناح الشمالي بكل أحزابه وقواه وفشلت محاولات الرئيس هادي "مسك العصى من الوسط"... إلى درجة أصبح فيها بعد محاصرته بمكتب ومستشارين ومقربين فاسدين لا يدينون له بالولاء بل للشمال ولمصالحهم الخاصة الضيقة،أصبح فيها مجرد اسما او ختما يوضع على القرارات الرئاسية التي يعدها مطبخه لخدمة الشمال ومعاداة الجنوب والتحالف العربي.

واردف بالقول:لم يعد الجناح الشمالي في سلطة الشرعية قادرا أكثر على المناورة والتلاعب بالألفاظ وتمثيل "التقية" وادعاء دعم الشرعية والحرب على "الانقلابيين" والوقوف مع "التحالف العربي".

واشار قائلا: لقد تغير موقف هؤلاء تغيرا كاملا وشاملا ، واضحا وصريحا من "دعم تحالف الشرعية" إلى وضع امكاناتهم العسكرية والإعلامية لدعم الحوثيين في الحرب "لاستعادة الجنوب" ، من "الوقوف مع التحالف العربي" إلى الوقوف مع التحالف المضاد (الإيراني التركي القطري).

واوضح: كل هذا بدى جليا وساطعا رأينا ملامحه التنسيقية التعاونية التحالفية في الميدان (الحديدة وحجور وبشكل لا يقبل أدنى الشكوك في الضالع) وعلى الأصعدة السياسية والإعلامية والدبلوماسية (آخرها السويد)...*

وتسال صالح في ختام منشوره:فهل بقي أدنى مبرر لدى ممن لا زال من الجنوبيين على ولائهم لاحزابهم ومشاربهم "الوحدوية" بعد كل هذا الوضوح في المواقف؟؟؟!!!
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس