عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-08-01, 01:25 AM   #3
Ganoob67
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-16
المشاركات: 1,744
افتراضي

في ظل هذه الأوضاع المعقدة للغاية و في ظل غياب شبه كامل لقيادة المجلس الوطني ما بين معتقل و مطارد و مشرد... و في ظل هجوم مستمر من قبل نجاح لتفتيت و إحتواء المجلس الوطني... في ظل هذه الظروف المعقدة التي يتخلى فيها بعض من قادة المجلس عن قراراته و توجهاته جريا وراء المناصب أو إرضاء لبعض الوجاهات و الشخصيات "المهمة" في ظل كل هذه الظروف يتخذ فرع المجلس الوطني في الضالع قرارا جريئا و صحيحا 100% بإقالة رئيسه شلال علي شائع الذي تخلي في خلال 18 ساعة عن قرار إتخذه المجلس تحت رئاستة ضاربا بعرض الحائط كل مبادئ العمل التنظيمى و السياسي بالإلتحاق بكيان سياسي يرفضه المجلس الذي ينتمي إليه!!

في كل دول العالم و في كل الإحزاب و التنظيمات السياسية يحصل أن تختلف قناعات الرئيس عن قناعات حزبه... في هذه الحالة... و منطقيا... يحاول كل منهم أن يقنع الآخر برأيه... إن لم ينجح ذلك.. فعلى الرئيس أن يلتزم بخط حزبه لأنه ممثل للحزب و ليس مالكا له أو عليه أن يقدم إستقالته من الحزب... لكن عقول العالم الثالث تفكر بشكل مختلف (و بشكل متخلف) فيحاول الرئيس أن يفرض على حزبه قناعاته بالغصب و يتخذ قراراته دون العودة لحزبه و دون الإستقاله منه... عملا بالشعار القائل... أنا رئيسكم... إذا أنا الكل في الكل و أنتم لاشئ!!!

و لأن العالم يتغير و لأننا شعب إختار أن يسير إلى الأمام و أن يتعلم الإلتزام بالأنظمة و القوانين... أبوا أبناء الضالع الأبية إلا أن يكونوا قدوة للجميع و أن يعلمونا فن العمل السياسي و التنظيمى... لم يمل أبناء الضالع من فتح صفحة جديدة في نضال الشعب الجنوبي نحو الحرية و الإستقلال... صفحة نتعلم منها كلنا أن القادة ماهم إلا أشخاص يمثلون تنظيمات سياسية عليهم أن يلتزموا بمبادئها و إلا فليرحوا... و أن الأساس في العمل السياسي هي القواعد الواعية المشاركة بفعالية في قيادة التنظيم... هذه القواعد التي تأبى أن تكون مجرد نكرة أو مجرد أحجار على رقعة الشطرنج يلعب بها القادة على هواهم... هؤلاء هم الأساس و ليس القادة!!!

أنا شخصيا أهنئ أعضاء المجلس الوطني في الضالع على هذه الخطوة الشجاعة و الحكيمة على طريق تعلم مبادئ العمل التنظيمى و إحترام آراء الأعضاء... و أدعوا قواعد المجلس الوطني في كل محافظات الجنوب إلى إقالة قادتهم الذين إلتحقوا بالمجلس الثوري كالناخبي و الطماح بغض النظر عن كون مجلس قيادة الثورة على حق أو لا... من لا يلتزم بقرارات و أدبيات المجلس الوطني يجب عليه أن يترك هذا التنظيم بغض النظر عن دوره السابق أو الحالي في الحراك و يذهب إلى تنظيم يتوافق مع أفكاره و ميوله السياسية و التنظيمية!!!

الضالع ليست الشنفرة و لا شلال بل هي جيل مثقف و شجاع يضع أسس عمل سياسي مستقبلى للجنوب... فهل نتعلم من الضالع؟
__________________
درة الجنوب ...... الشهيد الطفل عبدالحكيم الحريري
Ganoob67 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس