عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-02-07, 02:12 AM   #187
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,017
افتراضي

#عن_السقاف_وطارق_والانتقالي_والحكومة

لايستخفوا بعقولكم ... لأن الله عرفوه بالعقل ..

عبدالحافظ السقاف على قائمة المطلوبيين رقم 31 من قبل التحالف و الجائزة 5 مليون دولار .

عليا الحلال لو كان موجود بتلاقي قد التحالف ربطوه بجونيه وشلوووه عندهم .. وبيروحوا 10 شاصات يسلموه بالحدود عشان ال 5 مليون اخضررر ..

السقاف لدية معلومات ولدية مقربون من دائرة الحوثيين ومؤكد أن شخص قيمته 5 مليون دولار لدى التحالف لن يكون إلا لدى التحالف مع أول ظهور له وسيطربنا الإعلام الخليجي بهذا الخبر وبيغثوا على قلوبنا من تكراره كونه يعتبر نصر سياسي لهم امام شعوبهم أولآ وأمام المجتمع الدولي الذي بدأ يمل طول هذه الحرب دون حسم او حتى ملامح للحسم.

وأما طارق لمن سيقول طيب وطارق ..

طارق سيكون هو الطرف الذي سيهيئه الأقليم قريبآ ليكون قوة موازية للإصلاح في الشمال ... بعد ان أعتقد الإصلاح انه تفرد بالشمال بعد مقتل عفاش وتمزق حزب المؤتمر ...

التفرد الاصلاحي هذا ترفضه دول أساسية في التحالف ولها وجة نظر مضادة لفكر الإخوان المسلمين ... لذلك ولكي لا يلوي الإصلاح ذراع التحالف شمالآ فلابد من تحضير حليف جديد يكون قوة موازية للإصلاح شمالآ ... ولن يجدوا أفضل من اسم طارق محمد عبدالله صالح ليكون في مواجهة التفرد الإصلاحي الذي ظنوا انهم سيلعبون عليه .

التحالفات تتبدل .. والوجوه تتغير ... والذكي هو من يستطيع أن يستخدم كل الأوراق وكل الكروت ضد كروت أخرى ... هكذا هي السياسة التي تختلف اختلاف جذري عن الفعل الثوري الممزوج دومآ بالنبل وطغيان المشاعر .. الذي يجعلك لاتتقبل المتغيرات التي ستفرض عاجلآ أم آجلا .

لذلك تجد الإصلاح ونشطائه يستفزونكم بوجود طارق في عدن ... ليثيروكم ضد المجلس الانتقالي ... مع أن التحالف كله مرحب بطارق وأمر بحماية طارق ووصفه بمرعب الحوثيين .. مع أنه لم يعترف بالرئيس هادي كرئيس .. فلماذا الانتقالي فقط هو من يستهدف فقط .

الإصلاح يعرف أن هناك دول على استعداد أن تجعل من طارق هو الرجل الأول في الشمال ... بالمال والإعلام والدعم السخي .. وبذلك ستكون هناك قوتان فاعلتان على الأرض واحدة في الجنوب وأخرى في الشمال ولهم نفس الولاء للتحالف وعلى استعداد لحل الخلافات عبر رؤية من التحالف ..

حينها .. ستكون الشرعية وحكومتها ليست إلا عبىء ثقيل على التحالف .. ومن حيث لاتدري ستصحوا حكومة الشرعية يومآ لتجد نفسها أنها أصبحت هي المشكلة وهي العائق أمام إيجاد حل نهائي لهذه الحرب .

يبدوا أن وجود طارق أرعب الإصلاح بدلآ من أن يرعب الحوثيين .. لذلك تجدهم في كل منشوراتهم يذكرون طارق والانتقالي ... طيب والتحالف وأعلام التحالف ... تخافوا على قطع المصروف .

وبعيدا عن العواطف ... الا ان هذه هي القراءة الاقرب لما سيكون ...التحالفات ستتغير ... فليس في السياسة صداقة دائمة ولا عداء أزلي .

هم يدركون هذه الرؤية لذلك لايريدون أن يخلق امامهم اسم جديد يقاسمهم التواجد شمالآ .. بل ويكون هو صاحب الكلمة .. لذلك قلقون من طارق .

ونحن سنسمن لكم طارق ... وندهفه لاعندكم للحوش ونقفل الباب ونجلس نتفرج من البلكونة .



وقادم الأيام كفيلة بأن نرى مافي بطنها لنا .

عبدالقادر القاضي / أبو نشوان

عبد القادر ابو الليم
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس