عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-03-25, 11:09 AM   #22
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

الكيان السياسي الموحد للجنوب ليس شرطا لازم لتحرير واستقلال الجنوب واستعادة دولته!


د.مفتاح علي أحمد

الثلاثاء 21 مارس 2017 01:44 مساءً

تحرير واستقلال الجنوب في 1967م لم يتطلب كيان سياسي يوحد الجنوبيون! وكانت تتناحر أيضا بعض من تنظيمات الكفاح المسلح. حتى أنه قد حثت حربين أهليتين بينهما ، مثلا _الجبهة القومية وجبهة التحرير _، ومع ذلك انتصر الجنوب ونال حريته واستقلاله ولأول مرة في التأريخ الجنوبي منذ الأزل . وتوحدت كل سلطنات ومشيخات وإمارات الجنوب العربي من باب المندب حتى حدود عمان وبما في ذلك كل الجزر الجنوبية . الأمر الذي عجزت عنه بريطانيا طيلة 139عام من الإستعمار السافر والإحتلال المجنس والمدنس كمان . ومحاولة تشكيله لحكومة اتحاد فيدرالي مزيف لم يكتب له النجاح، وولد سقطا مشوها ، وعجز حتى عن أن يقبل بالعرض البريطاني باستقلال وقيام جنوب عربي متحد كالإمارات العربية المتحدة ، وحتى بإسم جمهوري!!

واليوم نتمنى أن يتحقق الإنتصار للجنوب ويتحرر ويستعيد دولته ولو بأي فصيل أو مكون أو قائد أو فرد واحد من الجنوب يقدر على القيام بذلك . ولا ينبغي أن نشترط وحدة كل الجنوبيين في كيان سياسي موحد ، أو نظل ندور في هذه الحلقة المفرغة التي تمثل عقبة كأداء تجاه الجنوب لإستحالتها في المدى المنظور!!

إلا اذا كان الجنوب عاجز عن كل ذلك أي أنه لا هو بقادر على ان ينفرد مكون سياسي واحد أو مكونان متحدان على الأقل .. أو حتى فرد واحد يقدر على ذلك أو حزب سياسي أو حزبان متحدان على الأقل كالاشتراكي والرابطة أو المؤتمر الجنوبي وحزب آخر أيضا فإن ذلك يعني العجز الكلي والشامل لا في أن يوجد له حامل سياسي أو مكون سياسي يشمل الكل أو جزء من الكل ! وهنا تكمن الكارثة والضياع والتفكك في الجنوب وتخبطة وسهولة اقتياده نحو المجهول وفي أي من دهاليز الإرهاب والإتزاق من قبل أي قوة كأنت، محلية أو خارجية !

فهل من يفهم!!

اللهم اني بلغت ، اللهم فاشهد!!



د. مفتاح علي أحمد

صوفيا بلغاريا

21/3/2017م



اقرأ المزيد من عدن الغد | الكيان السياسي الموحد للجنوب ليس شرطا لازم لتحرير واستقلال الجنوب واستعادة دولته! http://adengd.net/news/250505/#ixzz4cJrQaul1

التعديل الأخير تم بواسطة سم الدحابيش ; 2017-03-25 الساعة 11:13 AM
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس