عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-03-01, 03:50 AM   #131
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,075
افتراضي

#تاربة_اليوم

🔴 *( #حضرموت .. #المكلا )*
___________________________

*مقتل 60 من تنظيم القاعدة في غارة مباغته للتحالف العربي على معسكر تدريبي غرب المكلا*

#تاربة_اليوم / اورينت جورنال
الثلاثاء 28 فبراير 2017م

قتل 60 عنصرا من تنظيم القاعدة، في عملية نوعية نفذتها طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي، يوم الخميس الماضي، على معسكر تدريبي غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وقالت مصادر قبلية لـ "أورينت جورنال" بأن 60 عنصرا من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم، في عملية نوعية مباغته نفذتها طائرتين نوع آباتشي، على معسكر تدريبي في منطقة "ملحه" قرب وادي المسيني معقل التنظيم غرب المكلا.

وأفادت المصادر أن بدو رحل كانوا يرعون بأغنامهم قرب المعسكر التدريبي المستهدف، شاهدوا طائرتي الاباتشي وهي تحكم الخناق على عناصر التنظيم الارهابي من جهتين، باغتت العناصر الارهابية أثناء تدريبهم داخل المعسكر، الامر الذي أثار الرعب والذعر في البدو تخوفا من احتمال ضربهم بالخطأ، مما دفعهم إلى الهروب بأغنامهم بعيدا عن المنطقة، وأضاف أن العملية أصابت أهدافها بدقة عالية، موقعة عدد كبير من القتلى في صفوف عناصر القاعدة، دون أن يتعرض البدو لأي إصابات خلال تنفيذ العملية.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن كل من كان داخل المعسكر التدريبي بمنطقة "ملحه" بوادي المسيني قتلوا جميعا خلال العملية والتي يعتقد أن من نفذها التحالف العربي.

ولم يعلن التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت عن هذه الضربة، والتي تعتبر القاضية للتنظيم القاعدة في ساحل حضرموت، فيما يرى متابعون للشؤون القاعدة أن الاصدار المرئي لتنظيم القاعدة في حضرموت، أتى بعد تلقيهم لتلك الضربة الموجعة في عقر دارهم "وادي المسيني".



وتعد هذه الضربة هي الاقوى من نوعها والتي تستهدف معسكرات لتنظيم القاعدة منذ مارس العام الماضي، حيث ضربت طائرات تابعة لوزارة الدفاع الامريكية معسكر تدريبي بمنطقة الغياضات بمديرية حجر غرب المكلا، والتي قتل فيها حسب بيان للبنتاغون نحو 70 فيما أشارت مصادر محلية أن عدد القتلى يتجاوز بأضعاف
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس