عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-01-04, 11:17 PM   #1
الامير اليافعي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-01-11
الدولة: يافـــع بني قاصــد
المشاركات: 1,384
افتراضي الحذر يا جنوبيين من حزب عيال مسعده فهوا يخطط مع المخلوع لاجتياح الجنوب ثاني فانتبهوا

تحليل: هل ينجح اللواء علي محسن الأحمر في انقاذ صالح والحوثيين من انهيار وشيك؟؟


الأربعاء 04 يناير 2017 07:38 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:


ألمحت رسائل بعث بها الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، إلى وجود تنسيق بين الجنرال العجوز علي محسن الأحمر وقوى الانقلاب في صنعاء، عقب مرور نحو عام على تصدر جنرال الحرب المشهد السياسي والعسكري في اليمن كموال للشرعية.

تلك الرسائل التي أكد فيها صالح للأحمر بان الوحدة اليمنية في خطر، تفسر انها محاولة تبرير لموقف الأحمر الضبابي من الحرب ضد الانقلابيين المدعومين من ايران، خاصة في ظل تأكيد مصادر سياسية يمنية في الرياض ان الرياض قد فقدت ثقته بالرجل العسكري الذي صوره الاعلام اليمني على انه الرجل الأقوى الذي يستطيع تفكيك حزام صنعاء القبلي، الأمر الذي اثبت الأيام عكس ذلك، حيث تماسكت القبائل اليمنية أكثر من أي وقت مضى منذ تصدر الأحمر المشهد السياسي والعسكري كنائب لهادي الرئيس.

الظهور مجددا



وعاد الأحمر الجنرال العجوز والأخ غير الشقيق لصالح، للظهور مجدد من نافذة الحكومة الشرعية، كرجل عسكري يدين بالولاء ظاهريا للرياض التي تقود تحالفا عربيا لدعم الشرعية وصد التهديدات الإيرانية، لكنه وسريا للمذهب الزيدي".

يحاول القسم السياسي في صحيفة (اليوم الثامن وصحيفة عدن الغد) أن يشرح جملة من الأسباب التي ربما تشير إلى نجاح الأحمر في الحفاظ على القوى الانقلابية الزيدية من الانهزام، على الرغم من تظاهره بالقتال ضد القوى الانقلابية.

في مطلع ابريل نيسان عين الأحمر نائبا لهادي، الأمر الذي عده سياسيون بان الأحمر سوف يعمل على افشال جهود التحالف العربي في هزيمة القوى الموالية لإيران، بعد مرور نحو عامين على خروجه من صنعاء قبيل ساعات من اقتحام الميليشيات الحوثية لها.

في الـ21 من سبتمبر أيلول 2014م، فر الأحمر من صنعاء، عقب ان منع قوات الفرقة الأولى مدرع (قوات عسكرية تتكون من عشرات الألوية)، من مواجهة الحوثيين او التصدي لهم.

فرار الأحمر

فرار الأحمر من صنعاء ناحية السعودية، جاء عبر مناطق السيطرة الحوثية وصولا إلى حرض ومنها إلى الرياض التي لا يزال يقيم فيها، في حين أن نجله الأكبر (محسن) لا يزال في صنعاء ومناصرا للحوثيين، هذا الأمر ليس نادرا بل الكثير من القيادات اليمنية يتوزعون بين الشرعية والانقلاب، فحتى مدير مكتب الرئيس هادي عبدالله العليمي قتل قريبه قبل اشهر وهو يقاتل في صف الحوثيين، الأمر الذي يؤكد اختراق الانقلابيين لشرعية الرئيس هادي.

الرجل الأقوى

صورت وسائل إعلام الجنرال الأحمر بان الرجل الأقوى في اليمن – أقوى من الرئيس هادي – وذهبت الكثير من وسائل إعلام الإخوان الى القول ان الأحمر هو من يستطيع تفكيك حزام صنعاء القبلي، الأمر الذي اثبت الأحمر عكس ذلك، بشهادة الكثير من الخبراء والسياسيين العرب.

هزائم متتالية للشرعية

في مطلع يونيو من العام المنصرم أورد المحلل السياسي الأردني اللواء فايز الدويري جملة من النقاط التي قال إخفاقات للشرعية منذ تعيين الأحمر نائبا لهادي.

وتحدث فايز الدويري حينها في مداخلته مع قناة الحدث عن سلسلة من الاخفاقات العسكرية التي شهدتها جبهات القتال للمقاومة والجيش الوطني منذ تعيين علي محسن الاحمر نائب للقائد الاعلى للقوات المسلحة ومن ثم نائب للرئيس .



__________________
الامير اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس