عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-07-12, 10:49 PM   #6
ابو بوتن
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-09
المشاركات: 6,818
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلاوي مشاهدة المشاركة
طوال الخمس عشر عاما الماضية من عمر الاحتلال للجنوب ونحن نناشد ونطالب السيد الرئيس علي سالم البيض بالخروج عن صمتة وتحمل مسؤوليته تجاة شعبه . وحين خرج وعاد واعلن بانه مع شعبه مناضلا حتى يعيد معه الوطن المحتل ولمسنا تحركا شعبيا وتجاوبا اعلاميا واصبحت اخبار الجنوب في صدر اخبار القنوات . ولفترة لمسنا رضى وترحيب من فصائل العمل الوطني وقيادات الحراك بعودة رئيس الجنوب الى شعبة والكل اعلن ورحب بشرعية الرئيس البيض .

لكن هذا الصفاء وهذا الزخم لم يدم طويلا , حتى عادت المناكفات وضهرت الخلافات , نجد هنا من يقول همش وضاع حقة واخر لا يعترف بشرعية تلك الهئية او المجلس ونزلت علينا سيول من البيانات المختلفة لحد وصل الامر الى اصدار اوامر منع ببعض المنتديات لبينات المجلس الفلاني . وهكذا وكانا في مجتمع الغاب لا حضارة ولا ارث مجتمع مدني اكتسبناه . ولم يعطو الرئيس البيض فرصة للتمعن ووضع المعالجات .

نحن في الجنوب نختلف عن كثير من الشعوب الاخرى فقد تربينا على احترام الاخر وانشاناء منظمات المجتمع المدني والاحزاب في بدايات القرن الماضي . وتعلمنا بان العضؤ او القيادي يلتزم ببرنامج حزبة ولا يخرج عنه او يصدر بيانات خاصة به الا متى وجد ان قيادات حزبة قد خرجت عن برنامج ووثائق الحزب .

ما دعاني لهذا القول من نشاهدة اليوم من عبث وبيانات متشنجة تصدر من هنا واخرى مضادة من هناك تصل لحد نفي الاخر والطعن بشرعيتة ووطنيتة .

نعم للكل الحق باصدار بياناتة وفي اي موقع , على ان تكون تلك البيانات انتقادا للهيئة او المجلس المنضوي به لا على الاخرين . وقبل اصدار البيانات علية مناقشة قيادات هيئتة بالتجاوزات وحين لا يستمع لصوتة له الحق بانتقداهم في بيانة وان يتجنب تخوين الاخرين بشرعيتهم .

ان كثرت البيانات تدق ناقوس الخطر محذرة ومنبهه من خطر الاختراق , فنحن عاطفيون بطبيعتنا وننجر سريعا خلف العواطف . لذا علينا التمعن جيدا بانا امام احتلال يمتلك الكثير من الوسائل والخدع ولن يتراجع لزرع عيونا له بين صفوفنا .

مشرفناءالعزيز معلاوي
الحمد لله ان الرجال الابطال بانو في هاذا الضرف العصيب وقد فرحو بخروج رئيسناء علي سالم البيض كماءفرح شعب الجنوب قاطبه
اخي لقد تشكلة قيادت مجلس الثوره بكل الشرفاءالتواقين الى الحريه وهم جميعهم متوحدين مع الجماهير ولا تلمهم لمة لاام
وهذي الايام وقت القربله يعرف من مع الشعب اوضده
__________________
ابو بوتن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس