عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-12-16, 08:56 AM   #5
وردة الجوري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2016-10-19
المشاركات: 1,073
افتراضي



لخشع : هذا ما أنجزته لجنة التحقيق في واقعة التفجير بالصولبان منذ بدء عملها

لخشع أنجزته لجنة التحقيق واقعة

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 10:04 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
أكد نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وهو رئيس اللجنة التي شكلت مؤخرا للتحقيق في واقعة التفجير التي استهدفت مجندين بمعسكر الصولبان قبل أسبوع ان اللجنة نفذت عدد من المهام .

وقال كشف لخشع في تصريح لصحيفة "عدن الغد" عن ماتم انجازه من أعمال التحقيق حتى الآن حيث أفاد انه وحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء باشرت اللجنة عملها في التحقيق بهذه الواقعة وذلك من خلال خطة إجراءات استهدف الخطوات العملية التالية :-

موضحا بالتالي :

اولآ: قامت اللجنة بالنزول إلى المستشفيات لزيارة الجرحى والاطلاع على حالتهم الصحية ومستوى العلاجات المقدمة لهم واخذ استفسارات مباشره من بعض الجرحى التي إصابتهم طفيفة لتقصي حقائق اللحظات الأولى للانفجار.

وفي نفس الوقت : الجلوس مع مدير عام الصحة في المحافظة لحثهم على رفع تقارير طبية سريعة بالحالات التي تحتاج إلى نقلها للخارج للعلاج وإعداد كشوفات بالشهداء والجرحى من واقع سجلات الحوادث والطوارئ .

ثانيا : قامت اللجنة بالنزول إلى موقع الانفجار مع فريق فني متخصص من الأدلة الجنائية وتمت معاينة مسرح الجريمة ورفع الآثار والتصوير واخذ أقوال الشهود وغيرها من الإجراءات المرتبطة بمسرح الجريمة بشكل عام.

ثالثا : تم الانتقال من قبل اللجنة إلى معسكر الصولبان وتم التحقيق مع قيادة المعسكر والحراسات في البوابة الرئيسية والعمليات لمعرفة المسئول عن استقبال هؤلاء الأفراد في المعسكر وعن تجميعهم خارج المعسكر وغيرها من التحقيقات المرتبطة بالحادث .

رابعا : تم التحقيق مع قائد اللواء 111وقائد الكتيبة الذي في المحفد واحور لمعرفة التفاصيل الكاملة عن عملية نقل هؤلاء الأفراد من المحفد إلى عدن وأسباب ذلك ومن هو المسئول عن حركتهم وتأمينهم واستقبالهم في عدن.

خامسا : تم إعداد محاضر الاستدلالات بهذه الخطوات التي تمت يوم الاثنين الموافق 12/12/2016م .

سادسا : سوف تواصل اللجنة عملها لاستكمال التحقيقات وجمع المعلومات الكاملة وعن هذه الواقعة حسب خطة التحقيق التي وضعتها اللجنة لنفسها لانجاز هذه المهمة ورفع النتائج بتقرير مفصل لدولة الأخ رئيس مجلس الوزراء .

*من كمال الجعدني
وردة الجوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس