عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-07-07, 02:49 PM   #138
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,962
افتراضي

آراء واتجاهات
الأربعاء 06 يوليو 2016 11:03 مساءً
عيدية الصولبان بعيد الفطر المبارك من يقف خلفها وألى من يجب أن توصل الوانها الحمراء !!


سعيد الحسيني
حينما نتامل نحن القاطنون في عدن كيف نستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك على طقوسنا العدنية التي نمارسها بعد انقضاء شهر رمضان ، نجد ان عيدنا بهذا العام يختلف عن سابق الاعوام بما اتت بهي عيدية الصولبان قبل ادى مناسك صلاة العيد بنصف ساعة وما تبعها من اشتباكات بمختلف انواع الاسلحة لتجعل عيدنا ينتقل من خراطيش الطماش الى خراطيش الذخيرة الحية بسفك دماء جنوبية نزعت الفرحة من قلوبنا بالعيد وغرست في نفوسنا الحزن الشديد و خصوصا بعد علامات الاستفهام المبهمة التي جعلتنا في دوامة مفرغة واتخبط بمن يقف خلف حادثت تفجيرات الصولبان ولم يجب ان توصل الوانها الحمراء ونقدم لكم بعض المداخلات كمعطيات لملابساتها لعل وعسى ان تخرجونا من دوامتها والمفرغة اذا كان هناك من يستطيع تحليل وتحويل المدخلات الى مخرجات نهائية يمكن ان يتقبلها العقل العدني مما يلي :

1- لقد تم تهديد باقتحام الصولبان في اخر يوم من رمضان قبل يوم العيد ولم تكن هناك اجراءات احترازية لذلك التهديد ..

2- القوة العددية بمعسكر الصولبان معظمها منحت اجازة عيد ومن بقي اغلبهم بدون سلاح ولا يتحاوز عددهم اربعين فرد في مساحة معسكر واسعة الارض ..

3- وبحسب معلومات استخبارية بان هناك مكالمة لاسلكية تم ترصدها من العماره المجاورة للصولبان تخاطب افراد بمعسكر الصولبان بلهجة شمالية وتحثهم على الصمود وان المفخخه اليكم قادمة وخطتنا بالسيطره قائمة ..

4- وبحسب شهود عيان ان السيارة المفخخة كانت قادمة من جهة الشيخ عثمان امامها خمس نقاط للحزام الامني لم تستهدفها بل اتجهت الى الحواجز الرملية كدفعات على البوابة الرئيسية تفجرت عليها وجلعت البوابة طريق مفتوح للسيارات الاحقة تدخل المعسكر بسهولة ويسر ولم تباشر نوبات في اركان المعكسر اي استهداف للسيارات الداخلة لوسط المعسكر التي على متنها عشرين انغامسي فقط ..

5- بعد الانفحار شهدت اشتباكات وسط ساحة المعسكر وهرب كل الجنود الذين بدون سلاح بالقفز من السور ..

6- طيارات الاباتشي يرابط بمطار عدن لم يقلع مباشرة بعد صوت الانفجار بل شوهدت طيارة تحلق اثناء خطبة العيد بعلوا مرتفع جدا وكانها استطلاع وليست مقاتلة .

7- معسكر الصولبان محاط بكل حدودة الاربع بتربع نقاط للحزام الامني لم تتدخل مباشرة لتحرير المعسكر ولم نشاهد اي تعزيزات قادمة بكثافة لحسم المعركة مع المقتحمين ..

8- استمرت المعركة مستمرة من الخامسة وعشرين دقيقة صباحا الى الحادي عشر ظهرا يديرها ثلاثة مقاتلين من المقتحمين في مركز القيادة بالصولبان حتى تدخل الاباتشي ورمى مركز ال�
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس