عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-02, 06:01 AM   #82
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,997
افتراضي

إلى الرأي العام الجنوبي الشعبي والأكاديمي والسياسي.
يسر أعضاء الهيئة الأكاديمية الجنوبية ان تعبر للرأي العام الجنوبي ولكل المهتمين والمتابعين لأعمال ورشة العمل العلمية التي نظمتها الهيئة الأكاديمية الجنوبية خلال يومي 29-30 مايو 2016م تحت شعار( المشهد الراهن في الجنوب- تحديات الحاضر واستشراف المستقبل) برعاية المناضل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، محافظ محافظة عدن. بأن أعمال الورشة العلمية قد تكللت بنجاح كبير قدمت فيها حوالي 36 ورقة بحثية شملت مختلف المجالات، بينما كانت الأوراق البحثية التي توافقت مع أهداف الورشة ومحاورها الأربعة وهي: المحور السياسي والأمني والاقتصادي والإعلامي. قد كانت حوالي 22 ورقة بحثية. تم عرضها وماقشتها بصورة علمية وبكل شفافية وديمقراطية فكرية ، تمخض عنها جملة من الاستنتجات العملية والواقعية الملامسة للواقع الجنوبي وما يشهده من أحداث وتطورات محلية وإقليمية، ومن تحديات كبيرة وخطيرة، ومن مواقف سياسية وعسكرية تبدو في مسارات البعض منها متناقضة مع أهداف قضية شعب الجنوب التحررية، وفي بعضها الآخر تبدو منسجمة وتنحو ببطء نحو الأهداف الاستراتيجية التي يناضل في سبيلها شعبنا الجنوبي، وقدم من أجلها قوافل من الشهداء والجرحى.
وبعد أن حققت الورشة العلمية هذا النجاح الطيب في ظروف بالغة التعقيد والمؤامرات، وخرجت بحصيلة من المقترحات والتوصيات، فأن اللجنة التحضيرية ما زالت تستخلص أهم تلك الملاحظات والتوصيات وتعمل على صياغتها ومراجعتها ..وبمشيئة الله تعالى سوف يتم أعلانها للرأي العام الجنوبي الشعبي والسياسي والأكاديمي قريبا..
وعليه: تؤكد اللجنة التحضيرية بأن المؤامرات المحدقة بشعبنا وبقياداته المخلصة والموثوق فيها تواجه تحديات عاصفة، تتطلب من مناضلي شعبنا الجنوبي ومقاومته الباسلة الالتفاف الواعي والحكيم حول قيادات السلطة المحلية والأمنية في محافظتي عدن ولحج تحديدا، وذلك لما تحاك ضدهما من مؤامرات التصفية ومن أشاعات مغرضة، هدفها التخلص منها واسقاط مشروعها التحرري لاستعادة دولة الجنوب وهويتة السياسية والوظنية المستقلة.. وهذا كما يعلم ويدرك الجميع يتعارض من مشاريع قوى التخلف ومراكز نفوذ الاحتلال وعناصر الإرهاب اليمني..
وحتى تمر زوبعة الهجوم المفاجئ وحبكات الأزمة المفتعلة غدا..... ستكون بعون الله مخرجات ورشة العمل العلمية بين ايديكم للعمل بها مستقبلا..
وللجميع خالص التقدير والاحترام
د. حسين العاقل رئيس اللجنة التحضيرية لورشة العمل العلمية..
1- يونيو 2016م
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس