عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-07, 09:04 PM   #254
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,978
افتراضي

قيادي عسكري جنوبي: لن نسمح باستخدام قضيتنا الجنوبية كـ “ورقة ضغط” فقط
الأربعاء 04 مايو 2016 09:30 صباحاً

قال القيادي العسكري وقائد المقاومة الجنوبية في محور الضالع النقيب عبدالله الجحافي الذي يشغل منصب قائداً لعملية تثبيت الأمن في عدن أن المتابع لكل التحركات الخارجية المتعلقة بشان الاحداث الراهنة في المنطقة العربية يجد ان لقضيتنا الجنوبية حضورها الفاعل ولكن بكل اسف يبقى حضورها مجرد اوراق ضغط تستخدم لتحقيق مصالح خارجية .
ولفت الجحافي أن ما حققه الجنوبيين خلال عام كامل يجري اليوم استغلاله من قبل بعض دول الجوار لتحقيق مكاسب سياسية لها لا غير ،
واضاف حتى المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ عندما تحدث في افتتاحية مشاورات الكويت المتعلقة باليمن لم يأتي تطرقه للجنوب من باب حسن النية بل اراد من خلال كلامه ذلك بعث رسالة ضغط لاطراف النزاع اليمني يهددها (اذا لم تتفق) ، صيغة التعبير في جملة ولد الشيخ المسبوقة باداة الشرط (اذا) لا توحي بخير للجنوب.
ويرى الجحافي أن دول الجوار التي انتظرناها طويلا وجاءت متاخرة لم تتعظ بعد ، فلا تزال تنظر صوب صنعاء وتمسك في يدها , انتصاراتنا التي تحققت بفضل آلاف الشهداء كمجرد ورقة سياسية تضغط من خلالها على عفاش والحوثيين لتقديم تنازلات لصالحها ولصالح علي محسن الاحمر.
واضاف أن دول اخرى ترى ان ما تحقق في الجنوب سيكون مكسب كبير لها فهناك جزر يسال اللعاب عليها وهناك ميناء وممر دولي يشكل حجر الزاوية ولابد من استغلال الامور لصالحها بعقد صفقات ليس مع الجنوبيين اصحاب الارض بل مع (الاحمر) وربما مع (عفاش).
واوضح النقيب عبدالله الجحافي “نحن لسنا سذج الى حد ما ينظرون الينا لكننا نتابع وندرك كل شيء وليعلموا جميعا اننا سنواصل ثورتنا مهما تاجروا او حاولوا اختزال تضحياتنا وقضيتنا في ارضاء هذا او ذاك عمر او زيد من الجنوبيين الذين قد يقبلون اي طبخة دون ادراك وسنرى في قادم الايام من بمقدوره السيطرة على الارض” ....

#العاصمة_الجنوبية_عدن
#الضالع_بوابة_الجنوب
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس