عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-21, 04:50 AM   #615
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,958
افتراضي

أهم بنود الحل الذي اقترحه ولد الشيخ للأزمة اليمنيه وقد كان حصل على موافقه الحوثيين عليه والتحالف والشرعيه وكان هناك ضغوط أمريكية للتوصل للاتفاق قبل زياره أوباما للمنطقة والتي ستبدأ غدا :
*فتره انتقالية من 18 شهر يتم خلالها استكمال الدستور والاستفتاء عليه واستكمال انتخابات برلمانية ورئاسية .
*يعين الرئيس هادي أثنين نواب رئيس بجانب علي محسن لتصبح الرئاسه مجلس رئاسي ويتم تعيين نائب يمثل الحراك الجنوبي ونائب للحوثيين وبحيث يكون قوام المجلس اربعه مع الرئيس اثنين جنوبيين واثنين شمال وقد تم التوافق على تعيين حيدر أبوبكر العطاس عن الحراك ومحمد على الحوثي عن الحوثيين وتكون قرارات الرئاسه بالتوافق بين الرئيس ونوابه .
*اليمن دوله إتحاديه من ثلاثه أقاليم الجنوب والوسط والشمال مع احتفاظ الجنوب في 50% في تقاسم المناصب العليا .
*حكومه شراكة وطنيه يرأسها شخصيه توافقية وهناك ترجيح على عوده خالد بحاح لرئاسة الحكومه من جديد ولكن مازال الخلاف حيث عفاش يشترط عارف الزوكا مالم فيتم تعيين عارف الزوكا نائب رئيس جمهوريه .
*جدول زمني خلال الفتره الانتقاليه لتنفيذ القرار 2216 واستكمال تنفيذ المبادره الخليجيه وآليتها .
*مجلس وطني يشارك مجلس النواب في القرار يمثل فيه الأطراف بنسب الحوار الوطني ويكون فيه تمثيل للجنوبيين لايقل عن 50% وبحيث يكون قوام المجلس الوطني مع مجلس النواب 550 عضو تقريبا ويلغى مجلس الشورى .
*الحل السوري مشابه لهذا السيناريو ولكن المعارضه السوريه رفضت بقاء بشار الأسد في الفتره الانتقاليه وانسحبت من المفاوضات اليومين الماضيه مما جعل إيران توجه الحوثيين بعدم الذهاب لمفاوضات الكويت حتى تضغط على السعوديه لعودة المعارضه السوريه وقبولها بالحل ..
*يبدوا الآن أن الجميع ينتظر زياره الرئيس الأمريكي للسعوديه وما سينتج عن زيارته من اتفاقات .
#عاصفه_الحزم #إعاده_الأمل % منقول👆🏻$
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس