عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-27, 04:20 AM   #3
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,022
افتراضي

القوات البحرية للتحالف العربي تحكم قبضتها على شواطئ ميناء الخوخة وتدمر منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيات الإنقلابية

18 جمادى*الأولى 1437هـ - 26 فبراير 2016 م



( صدى عدن ) خاص :
سيطرت القوات البحرية للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على شواطئ ميناء الخوخة في محافظة الحديدة- غرب اليمن- .
ويأتي هذا في الوقت التي دمرت بارجات التحالف منصات لإطلاق الصوار يخ في منطقة عبس الواقعة بين محافظتي حجة والحديدة على الساحل الغربي من البلاد، وذلك بالتزامن مع غارات كثيفة شنتها مقاتلات التحالف العربي على معسكرات ومواقع تمركز مليشيا الحوثي وصالح في عدة محافظات يمنية، طالت معظمها العاصمة صنعاء وضواحيها الشرقية والشمالية حيث استهدفت الخطوط الأمامية للمليشيا بأكثر من 20 غارة واقتربت من الرقم نفسه جبهة صرواح في مأرب ومديرية بيحان بمحافظة شبوة.
ونقلا عن مصادر عسكرية في قيادة الجيش الوطني إن القوات البحرية للتحالف العربي احكمت سيطرتها على شواطئ ميناء الخوخة في محافظة الحديدة بعد أن أحكمت السيطرة على الميناء في إطار خطتها للسيطرة على كامل الشريط الساحلي وصولاً إلى ميناء الحديدة المهم.
وذكرت المصادر أن القوات البحرية للتحالف قصفت مواقع وآليات إطلاق صواريخ مضادة للسفن الحربية كانت المليشيات الحوثية انتهت من تجهيزها في المنطقة.
وتمكنت بعد ذلك من السيطرة على ميناء الخوخة الذي يعد أحد أهم مراكز تهريب السلاح والنفط للانقلابيين.
ويأتي ذلك ضمن خطة التحالف لاستكمال السيطرة على الشريط الساحلي الغربي وصولاً إلى ميناء الحديدة المهم وقطع خطوط الإمدادات على الانقلابيين في محافظة تعز.
فين حين ذلك قالت المصادر إن مقاتلات التحالف وقطع بحرية تابعة للتحالف قصفت يوم أمس مواقع الإنقلابيين في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة في أطراف محافظة الحديدة بالقرب من ميناء اللحية، حيث دمرت عدة آليات للانقلابيين في خطوة ممهدة لقوات الجيش الوطني المرابطة في مديرية ميدي المجاورة.
وأوضحت المصادر: إن قطع البحرية التابعة للتحالف قصفت مواقع اللواء 25 ميكا في منطقة عبس الواقعة بين الحديدة وحرض الواقعتين تحت سيطرة المتمردين الحوثيين في غرب البلاد.
وأشارت المصادر إلى أن القصف دمر منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا وشحنات صواريخ أخرى كانت مجهزة للنقل إلى جبهات القتال في ميدي والمناطق القريبة منها.



اقرأ ايضا


مصرع عنصر من الحرس الثوري الإيراني بنيران صديقة على يد أحد جماعة الحوثيين الإنقلابية
فبراير 26, 2016
المزيد


اليماني: سنطالب مجلس الأمن بوضع حزب الله ضمن قوائم الإرهاب
فبراير 26, 2016
المزيد


عاجل : فضائية " الغد ا�
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس