عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-25, 03:29 AM   #6
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب العقول مشاهدة المشاركة
اتركوا اللطم و الولوله مثل الحريم....و استفيدوا من الوقت و ابدأوا شغل السياسة حسب الأصول !!!!!!!!!

يا شعب الجنوب الحر:
حدّد أولوياتك أو حدّد أهدافك الأستراتيجية!!
مع الأسف الشديد معظم ساسة الجنوب (إلا من رحم ربي) فيهم هوس مريض بالشعارات فريق مهووس بشعار (التحرير و الاستقلال) و فريق مهووس بشعار(مخرجات الحوار و الأقاليم الستة) و فرق أخرى مهووسة بشعارات أخرى....الخ
و هذا لا يمنع أن كل فريق لديه قضايا حقيقية سامية يسعى لإنجازها و لكن يعيبهم التمترس و التخندق حول قضاياهم و عدم الرغبة في النظر مجرد النظر في قضايا الآخر....و هذا طبعا مدخل خاطئ جدا في السياسة و نتيجته النهائية تمزيق للصفوف و إضعاف الجميع و ضياع الهيبة أمام الخصم و أمام العالم !
المدخل الصحيح في السياسة يوجد في مكان آخر.....
فالعمل في السياسة يبدأ أولاً بتحديد الأهداف الأستراتيجية الكبرى و تمييزها بكل وضوح و عدم خلطها بالأهداف الأقل أستراتيجية أو الأهداف التكتيكية أو الأهداف الآيديولوجية !
و بعد تحديد الأهداف الأستراتيجية الكبرى يطلب من كل الفصائل السياسية (التي توافق عليها)الاحتشاد و التحالف و التكاتف و تأجيل كلما عدا ذلك جانبا و انتخاب هيئة سياسية "جبهة وطنية" تتكفل بالقيادة السياسية
و لذلك أقترح على كل الفصائل السياسية الجنوبية بكافة ألوانها أن يبدأوا حوار سياسيا معمّقا و بصبر و تأنّي لتحديد أهداف شعب الجنوب الأستراتيجية و بكل دقة و بدون استخدام الشعارات.......و حتى يكون الكلام عملي أقترح للبدأ بالحوار هذه الثلاثة الأهداف الأستراتيجية كمفتتح للحوار لا أقل و لا أكثر:
1. إزالة ما تبقى من احتلال عسكري شمالي للجنوب سواء تم التحرير بطرق حربية أو سياسية المهم تحقيق الهدف
2. تأمين كل مناطق الجنوب عسكريا و أمنياً و تزويد الجنوبيين بكافة ما يلزم لذلك بحيث يستطيع الجنوبيون و لوحدهم صد أي غزو عسكري شمالي جديد للجنوب
3. سيطرة الجنوبيين الكافية على أمور إدارة كل مناطق الجنوب بحيث يكون للجنوبيين القدرة على منع الاستيطان الشمالي في الجنوب و التحكّم به و عدم السماح به إلا في حدود ما يحتاجه المجتمع الجنوبي كضرورة قصوى


......و تقبلوا فائق تحياتي

[/]

http://www14.0zz0.com/2015/10/23/20/135045806.png









دلا دلا وأيش داعي للعنجهية والشطح والنطح؟!

لسنا هنا في حلقة زار حتى تأتي بطبولك وتقرعها كأننا في ساحة حرب!

بالنسبة للنقاط التي اوردتها لايختلف عليها اثنان ولاينتطح عليها عنزان

المهم باختصار! موضوعي لم يتطرق الى استقلال الجنوب في هذه الظروف المعقدة وإنما هو عبارة تساؤلات عن مايحدث في عاصمتنا عدن الحبيبة.

وتأثيرات تلك التحركات على مستقبل القضية الجنوبية وخاصة مع استجلاب قوات خارجية من بلدان معروفة توجهاتها الحزبية والسياسية!


في الوقت الذي يتواجد فيه آلآلآف من الشباب الجنوبي الذي يتطلع حماساً وشوقاً لتأهيله وتنظيمه ودعمه.

وبالطبع فإن تكاليف تأهيلهم ستكون أرخص بمئات المرات من استجلاب قوات خارجية!


نحن نعلم تماما بأن الوقت ليس صالح للحديث الآن عن أمور مهما كانت أهميتها بالنسبة للجنوبيين قبل تأمين عدن والجنوب عسكريا وأمنيا من قوات الإحتلال العدواني اليمني.


ولكن ليس معنى ذلك بان هناك أي مجال للمشاريع الصغيرة كالفيدرالية التي تروج لها يوميا في كتاباتك على أنها الحل الأمثل والأبدي للقضية الجنوبية!


فكما قال الشاعر التونسي ابو القاسم الشابي:
فأما حياة تسر الصديق 00 وأما ممات يغيظ العدا

التعديل الأخير تم بواسطة سم الدحابيش ; 2015-10-25 الساعة 03:36 AM
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس