عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-09, 05:49 PM   #7618
عرب الجنوب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-23
المشاركات: 488
افتراضي

بحاح يصل الاردن و القاهره الاحد القادم لطلب دعما اردنيا مصريا " تعديل "

23 رمضان 1436هـ - 09 يوليو 2015 مـ الساعة 09:00 ص 1363 قراءة 5 تعليق
بحاح يصل الاردن و القاهره الاحد القادم لطلب دعما اردنيا مصريا

( صدى عدن ) خاص :
وصل الى عمان، اليوم الخميس، نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة المؤقتة خالد بحاح على راس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للمملكة الاردنية تستغرق ثلاثة ايام، يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين ويجري مباحثات مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

كما يلتقي بحاح مع ابناء الجالية اليمنية في الاردن.



ويضم الوفد المرافق لنائب الرئيس اليمني وزراء الاعلام والصحة وحقوق الانسان ورئيس هيئة الاركان العامة وعددا من كبار المسؤولين.

وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق وزير الدولة لشؤون الاعلام رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف الدكتور محمد المومني.


كما قالت مصادر مسؤوله في رئاسة الوزراء بالعاصمة السعوديه الرياض إنه من المقرر ان يبحث نائب الرئيس خالد محفوظ بحاح خلال زيارته المرتقبه لمصر مع القيادة المصرية سبل دعم طلب الحكومة اليمنية تدخل قوات برية

عربية لمساعدة الشعب اليمني على استعادة الاستقرار والحد من التداعيات الكارثية الناجمة عن تصاعد انتهاكات الانقلابيين.

ونقلت صحيفه الخليج الاماراتيه عن تلك المصادر قولها إن بحاح سيحمل رساله من الرئيس عبدربه منصور هادي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتضمن طلب دعم مصر لرؤية قدمتها الحكومة اليمنية للأمم المتحدة حول تسوية الأزمة اليمنية وفق مرجعيات أساسية على رأسها تنفيذ الحوثيين لقرار مجلس الأمن رقم «2216».

ويتوجه نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح يوم الأحد المقبل إلى القاهرة في زيارة هي الثانية من نوعها له لمصر في أقل من شهر، يعرض خلالها طلب حكومته تدخل قوات برية في اليمن. وأضافت المصادر إن الزيارة سيتخللها إعلان الحكومة المصرية إلغاء التأشيرات المسبقة والمشترطة لدخول اليمنيين إلى مصر وهو ما لم يكن سائداً حتى ما قبل بدء عملية عاصفة الحزم من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية ضد الحوثيين في اليمن.

وأكدت المصادر أن بحاح سيبحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة المصرية وعدد من كبار المسؤولين المصريين جملة من القضايا المتصلة بترتيب أوضاع اليمنيين العالقين في مصر ودعم الجهود القائمة لتسهيل عودتهم لليمن.
عرب الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس