عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-06-04, 11:47 AM   #1
طبيب العقول
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-02
المشاركات: 2,633
افتراضي هذه ليست مغازلة .. هذا "أخراج فني" لهزيمتهم في عدن

· مغازلة سياسية حوثية للانسحاب من عدن وكاتيوشا الجماعة تتساقط على المدينة


تأتي مغازلة جماعة الحوثي للمبعوث الاممي الجديد للانسحاب من عدن تزامنا مع استمرار الجماعة بقصف مدينة عدن بصواريخ الكاتيوشا فيما تفرض حصارا خانقا على عدد من احياء المدينة.


بينما أفادت مصادر غربية أمس بقبول الأطراف اليمنية المختلفة التوجه إلى جنيف لإجراء محادثات برعاية الأمم المتحدة، أكدت مصادر سياسية يمنية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» أن الحوثيين قدموا وعودا للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بتنفيذ القرارات الأممية وبالأخص قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي ينص على انسحاب الحوثيين والمقاتلين المواليين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من المدن اليمنية. وأوضحت المصادر أن الحوثيين الذين التقاهم ولد الشيخ أحمد الأسبوع الماضي في صنعاء أكدوا الاستعداد للانسحاب من عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، وعدد من المناطق الأخرى كبداية لتطبيق قرار 2216.


وتطرقت المصادر إلى أن المبعوث الأممي لم يحصل على ضمانات بتنفيذ المقررات الدولية، غير أنه حصل على وعد بتنفيذ الانسحاب من عدن، في حال جرى اجتماع جنيف بمشاركة الأطراف اليمنية.


هذا وتواصل قوات التحالف العربي قصف عدد من المواقع العسكرية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم في عدن وصنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.




طبيب العقول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس