عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-05-17, 10:43 PM   #7
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,019
افتراضي

عبر عدد من المواطنيين في جنوب اليمن عن مخاوفهم من تمديد الهدنة .
واضافوا ان الجنوب وخﻼل ايام الهدنة لم يرى أي نوع من التهدئة على اﻻطﻼق ولم تصل سفن اﻻغاثة وﻻ المواد الغذائية .
وقالوا ان مليشيات الحوثي التقطتت انفسها خﻼل فترة الهدنة ودفعت بالمزيد من التعزيزات الى مدن الجنوب بهدف اجتياح المناطق المتبقية .
وتحدثوا عن استمرار اﻻنتهاكات من قبل مليشيات الحوثي وصالح بحصار ردفان ويافع والضالع في مثلث العند وعدم السماح لدخول اﻻغذية واﻷدوية وقطع اﻻتصاﻻت واﻻنترنت وهو ما تسبب في معاناة لﻸهالي الذين لم يستطيعوا استﻼم رواتبهم وحواﻻت المغتربين .
ناشطون جنوبيون تحدثوا لـ ” يافع نيوز ” عن مخاوف كبيرة من تمديد الهدنة وهو ما يعني زيادة معاناة ابناء المحافظات الجنوبية وفي المقابل تعزيز مليشيات الحوثي وصالح لمواقعها وحصولها على التموين وﻻ سيما المشتقات النفطية التي كانت تعاني من نقص شديد فيها وبالتالي تحريك اﻻﻻت العسكرية باتجاه الجنوب .
الناشطون طالبوا دول التحالف العربي اﻻستمرار في قصف مواقع مليشيات الحوثي وﻻ سيما في العند و الوهط ورأس عمرن ونقيل ثرة ومواقع مليشيات الحوثي في الضالع وكذلك دعم المقاومة بالسﻼح النوعي والبدأ بالتحرك الحقيقي لتطهير عدن وتخفيف معاناة المواطنيين .
هذا ومن المتوقع ان تنتهي الهدنة اﻻنسانية التي دعت اليها قوات التحالف بعد ساعات قليلة من اﻻن، وتعالت اصوات بضرورة تمديدها حيث طالب المبعوث الدولي الجديد اليمن اسماعيل ولد الشيخ بضرورة تمديد الهدنة اﻻنسانية 5 ايام أخرى .
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس