عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-23, 02:23 PM   #98
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المنصور مشاهدة المشاركة

مرحبا أخي العرب العاربة .. أتمنى أن تكون بخير ... أما الآن فما هو على الساحة أتى على ما تمخخض من طاولة حوار وانسحب منها من انسحب من الحراك ووقعها من وقعها ، وتحفظ عليها الحوثيون .

الآن الوضع اكثر ضبابة من ذي قبل ، و أعتقد أن الوحدة بمعناها الشامل لا وجود لها عمليا إلا الاسم ما اقترحته قبل 5 سنوات جسد بطاولة الحوار ؛ ولكن علي صالح وزمرته واستغلال قوة الحوثي وتشجيعها من بعض القبليين بالشمال جعل منها شماعة للاجهاز على نظام الرئيس عبد ربه منصور .

في حين ظل اليمن " الجنوبي " يقوم بحراكه السلمي وساهم مع الجيش في مقاومة نفوذ القاعدة التي زرعت بالجنوب من قبل نظام المعزول صالح هو من استغل " الوحدة " لنهب ثروات الجنوب رحل وبقي نظامه منتشرا أمام الكواليس وخلفها ، ومن الغريب لم نسمع تصريحا للمؤتمر الشعبي يدين الحوثيين ؛ بالمقابل يسيطر الحكم العسكري على الجنوب ، حتى لا تتهمني بعدم الفهم بما يجري " باليمن الجنوبي ".

ولم تبدُ في الأفق توجهات لمصير الجنوب ، أم هل أن هنالك ترقبا شعبيا وحراكيا لما تؤول إليه الأوضاع في صنعاء ، ثم ما آخذه على قيادات الحراك الجنوبي أنهم لم ينشطوا دوليا لشرح قضيتهم بالزخم المطلوب.

وأكرر برأيي أن الوحدة انفرطت ، ولم يبق لها في الجنوب الا القوة العسكرية وهي أداة أي نظام بدونها سيسقط ، ومن الحكمة أن قَِبل بعض الموقعين على مقررات الحوار بالفيدالية . وصولا لا ستفتاء في الجنوب على تقرير المصير.

وعليك بمراجعة ما كتبته بمقالي وبردودي جميعا ستجد ما اشرت إليه .. وأتوقع أن الحل سيكون بالنهاية باستفتاء محايد تشرف عليه الأمم المتحدة وسيتحقق للجنوبيين استعاة دولتهم وعليهم عندئذ استبعاد من سلموا دولتهم على طبق من فضة .

أتمنى ذلك لأن ما يدور بالشمال لا ناقة ولا جمل للجنوبيين فيه وبالتالي من الظلم أن يتأثروا من تبعاته ؛ نصيحتي أن تقطع علاقة البيض مع حزب الله المدعوم إيرانيا ؛ ولا تخفى أطماع إيران بالمنطقة .. ويكفي غرزه للحوثيين ..

أما ردك التاريخي ، فلن أدخل بجدال لا نهاية للنقاش فيه ،وقد أوضحت ما أوضحت فيه سابقا ولن أزيد ليس فقرا في المعلومة لكن للنظر للمستقبل وكي لا نظل نجتر مرارات الماضي.

طبت مساءً خالص التقدير.


مرحبا بك اخي محمد المنصور واسمح لي بالرد على بعض النقاط الواردة في مداخلتك والتي كأنها تحاكي الواقع الآن في هذه اللحظة من تاريخ الجنوب العربي المحتل !

بالفعل الوضع أصبح أكثر ضبابية من ذي قبل! وأما الوحلة الملعونة فقد ماتت وشبعت موت واصبحت موجودة اسميا فقط ولم توجد عمليا اصلا منذ 22 مايو 1990م
وفي 7-7-1994 اصبحت غزوا فجا وهمجيا وعنجهيا وبربريا بالقوة العسكرية الغاشمة ضد الشعب الجنوبي وارضه المستقلة!

بالنسبة لتشجيع المخلوع العفاش للحوثيين للإجهاز على حكم عبدربه منصور هادي فقد حدث بالفعل في 21 سبتمبر 2014م وهو ماحذرنا منه مرارا وتكرارا وقبل سقوط هادي في صنعاء بشهور فاليمنيين لاعهد لهم ولاذمة وانما هم شعب يتميز بالغدر والخيانة ويعتز بهذه الإخلاق المنحطة ويعتبرها ذكاء وفهلوة!

اما ادعائك بان الجيش الدحباشي ساهم في مقاومة نفوذ القاعدة فهي والله نكتة العصر بالفعل!
(^_^) خاصة وانك ادعيت بانك على اطلاع تام بما يجري في الجنوب!
فإذا كان ماقلته حقيقة فكان الأجدر بك أنك اطلعت على ان اللجان الشعبية وجدت انفاقا في معسكرات جيش الاحتلال اليمني في ابين بقيادة العميل الدحباشي الصوملي
والذي سلم جميع الاسلحة الى القاعدة الدحباشية والبس جنودة ثياب القاعدة ليساندونهم في الاستيلاء على ابين بكل سهولة ودون اطلاق حتى رصاصة واحدة تحذيرية في الهواء!

وظل هذا الجيش "البطل الباسل" يحارب حربا كلامية في الاعلام لأكثر من عام كامل ، والاهالي يكابدون الجوع والتشريد عن مساكنهم في مدارس عدن ، وكان جيش الكُدم الدحباشي يتحدث عن الآلآف من مسلحي القاعدة الذين قتلوا على يديه ويطبل للغارات الوهمية على القاعدة بينما الغارات كانت تنفذ على مساكن المواطنين العزل التي تم تدميرها تدميرا كليا وبشكل متعمد ووحشي الى اقصى درجة! وكذلك نفذت الغارات على المساجد وقتلوا فيها من المصلين من قتلوا دون ذنب ولا رادع ولا خوف من الله! وحتى المستشفيات تم قصفها مع سبق الإصرار والترصد وقتلوا الطواقم الطبية والتمريضية وجميع المرضى والجرحى في المستشفيات! وهو شيء لم تقم به دولة بني صهيون ضد الفلسطينيين مطلقا! وهانحن نترحم على دولة بني صهيون امام دولة بني دحباش البربرية الهمجية المتخلفة! ولله في خلقه شؤون!
ولكن بعد ان تم تشكيل اللجان الشعبية الجنوبية استطاعت ان تدحر القاعدة من ابين كلها بالكلاشنكوف فقط وفي خلال اسبوعين ليس اكثر ولله الحمد والمنة!

وأما استغرابك لعدم سماع اي تصريح للمؤتمر يدين الحوثيين فلأنهم هم من سهل لهم السيطرة على صنعاء وحتى يضرب المخلوع عصفورين بحجر واحد

الأول - أن ينتقم من امريكا ودول الخليج التي ايدت فرض عقوبات على المعرقلين لمخرجات الحوار اليمني فتحالف مع ايران والروس نكاية بامريكا وبريطانيا ودول الخليج وحتى يحصل على حمايته من روسيا والصين في مجلس الامن وتستطيع روسيا من خلاله ان تلوي يد امريكا في اليمن كما لوت من قبل امريكا يد روسيا في سوريا الشقيقة الجريحة.

والثاني - لاسقاط عبدربه من الحكم في صنعاء واليمن ، حيث يعتبر المخلوع العفاش انه الاحق بالحكم . وربما لشكوكه ان لعبدربه منصور يد في اسقاطه عن الكرسي وربما حتى في اغتياله وهو شيء لم يستطع اثباته ، ولكن من المؤكد بان من قام بعملية اغتياله هو من احتفل دون مواربة في الساحات في صنعاء فور اذاعة الخبر من قناة الجزيرة القطرية واذاعة نبأ العملية قبل ان تحدث او بعيد حدوثها (بلحظات)! وهو مارفع الف علامة استفهام ؟!

بالنسبة ل"مؤاخذتك لنشطاء الثورة السلمية الجنوبية عدم نشاطهم لشرح قضيتهم بالزخم المطلوب" حسب قولك ، فقد اثبت لي أيضا بانك لاتعرف اي شيء عما يعتمل في الجنوب سوى ماتقرأ في ابواق الاعلام اليمني المضلل! وأنك (أعمى مجازيا) بسبب التعتيم الاعلامي العربي والعالمي المتعمد على قضيتنا.
بل المؤكد ان النشطاء اخذوا على عاتقهم النشاط في عدة دول سواء كانت عربية او اروروبية ولكن تلك البلدان رفضت رفضا قاطعا الحديث مع الجنوبيين واقفلوا كل الابواب وحتى النوافذ لاي تواصل معهم لان مصالحهم مرتبطة مع الاحتلال اليمني!
فكيف تريد من شعب تتم محاصرته من قبل بلدانكم سياسيا واقتصاديا وانسانيا ان يتحرك وهو تحت قيود الاحتلال والتجويع المستمر حيث تم طرد نصف الشعب الجنوبي من اعمالهم التي يستلمون منها رواتبهم لتركيعهم وفرض حلول متنقصة لكرامتهم وارادتهم الحرة ! ثم تأتي (بكل ترف) لتتكلم عن عدم نشاط الجنوبيين لدى تلك الدول التي اغلقت كل السبل والابواب في وجوهنا! مع العلم باننا بالفعل نشطنا فيها طوال سنوات رغم كل ماعنيناه ومازلنا نعانيه من الجوع والحصار الاعلامي من قبلكم ؟!

وإذا كنت ترى بان الوحدة انفرطت ولم يبق منها غير المعسكرات التي تفرضها بالقوة وبانه "من الحكمة أن قَِبل بعض الموقعين على مقررات الحوار بالفيدالية . وصولا لاستفتاء في الجنوب على تقرير المصير" - على حد تعبيرك. فإنني أؤكد لك بأن "الحكمة" التي تتحدث عنها مما اسمي بفيدرالية اقليمين ، قد تم رفضها في مؤتمر الخوار الدحباشي واستعاض الدحابشة بدلا عنها بنظام الاقاليم المتعددة. وحتى من وافق من الدحابشة على نظام الاقليمين وهما الحزب الاشتراكي الدحباشي والحوثيين (آنذاك) فقط ، وافقوا على الاقليمين ورفضوا رفضا قاطعا مسألة الإستفتاء . اي انهم ارادوها فيدرالية اقليمين الى الابد دون استفتاء ودون مدة زمنية. كما ان التوقيع على نظام الاقليمين او نظام الاقاليم المتعددة من قبل من اسميتهم "حكماء" ودون استفتاء مزمن من الشعب الجنوبي صاحب الحق وصاحب القرار الأول والأخير ، ودون ضمانات - رغم انه مشروع مرفوض اصلا من قبل الشعب الجنوبي جملة وتفصيلا - فمعناه انهم سيقومون "اي من اسميتهم الحكماء" بنفس ماقام به الجنوبيون عام 1990م ! مع الفارق ان من ورطونا بالوحلة الملعونة والتي رطونا فيها دون استفتاء عليها كما سبق وان قلت انت "ربما" ورطونا عن حسن نية من اجل ماكان يسمى بالوحدة العربية اما من سيورطنا فيها اليوم فسيفعلون ذلك عن عمد ودون اي عذر لهم! وكما يقال لن يكون دخول الحمام مثل خروجه وستكون القرارات (ملزمة التطبيق) بعد التوقيع عليها.

كما اننا لسنا اقلية ولسنا الفرع الذي عاد الى الاصل حتى نرضى باستفتاء على تقرير المصير ! وإنما نحن شعب واقع تحت احتلال عنجهي وحشي بليد ولابد من تحرير ارضنا منه طال الوقت ام قصر وبكل السبل ولن نقتصر على السلمية فقط بل سنقاوم بكل الوسائل المتاحة فهذا حقنا الذي لن نتنازل عنه (شرعا وقانونا).

اود التأكيد باننا نعلم بان اقوالك
في مشاركاتك والتي حدثت بالفعل ليست توقعات ولا تحليلات منك وإنما معلومات تستند إلى مصدر حقيقي اردت تسريبها الينا وجس نبض الشارع الجنوبي عبرها ! وهاأنتم فرضتم رؤاكم في مؤتمر الخوار الدحباشي ففشل ، وكذلك مخرجات الخوار هي الاخرى فشلت ، وحتى اتفاق السلم والشراكة أُسقط من قبل الحوثيين! فماذا بقي لكم لتجربوه على الشعب الجنوبي؟! ومتى ستتوقفون عن ساديتكم في تعذيب هذا الشعب العربي الكريم دون حياء ولاضمير ولاخوف من الله والذي يعاني الامرين منكم اكثر مما يعانيه من الاحتلال اليمني الغاصب لارضنا؟!

فيما يخص استبعاد من سلّموا الجنوب على طبق من فضة من الجنوب "على حد قولك" فتلك مسألة خاصة بالشعب الجنوبي وهو من له الخيار فقط في استبعاد من يشاء والإبقاء على من يشاء وليس من حق كائنا من كان التدخل في شؤوننا الخاصة!
اما مزاعمك عن الدعم الايراني فلو كانت مزاعمك صحيحة فستجد بان من يحكم عدن الان هو علي سالم البيض خاصة بعد ان سيطر الحوثيون (ربائب ايران) على اغلب مناطق الجمهورية العربية اليمنية واصبحوا هم الحكام الفعليين وليس حبتور ومن بعده عبدربه هادي.
واما ردي التاريخي عن حكم
الدولة الزيادية والصليحية والرسولية والقاسمية لمناطق جنوب السعودية فهي الحقيقة التي لاتستطيع إنكارها لانها مكتوبة في بطون الكتب التاريخية .

ختاما.. مايثير اشئمزازي حقا من الحكام و"المثقفين العرب" انهم في القنوات المتلفزة يلوكون ليلا ونهارا عبارة ان مايسمى بالوحدة اليمنية لم تقم على اساس صحيح وان الشعب الجنوبي لم يستفت عليها وأنه
مظلوم! ومع ذلك عندما نطالب باستقلال دولتنا عن دولة الاحتلال اليمني الغازي يشتطون غضبا ويرفضون مطالبنا رفضا قاطعا! ونجدهم يزايدون علينا بوحدويتهم وحبهم للوحدة (العربجية) بينما يرفضون تماما حتى وحدة كونفيدرالية بين دولهم كما حدث في دول مجلس التعاون الخليجي؟!
فهل من الممكن أن تفهمنا معنى هذا الانفصام في تفكيرهم كونك احد المثقفين العرب فربما انه فات علينا من "عبقرياتهم" مالم ندرك معه عقلياتهم المريض تلك! وربما استطعنا ان نفهم منك مالم نفهمه منهم!
فنحن لم نر في تصرفاتهم الغبية تلك سوى عقابا لنا لوحدويتنا!.. وعقابا لنا ايضا بسبب تضحياتنا بالغالي والنفيس من اجل وحدة مشؤومة قذرة ملعووووونة ظننا في يوم من الايام بانها ستكون بشرى خير على جميع العرب الجرب وليس علينا نحن فقط! فكانت وبالا علينا ونحسا ولعنة! ولن نجد خلاصنا الا بالخلاص الابدي منها ومن امثال هؤلاء العربان الجربان المتخلفين والمنافقين ايضا!


التعديل الأخير تم بواسطة سم الدحابيش ; 2015-02-23 الساعة 03:14 PM
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس