عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-20, 04:15 PM   #1
اكاديمي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2013-11-18
المشاركات: 301
افتراضي ماذا يجمعنا بهؤلا .

تم تفتيش طالب يمني في مطار موسكو في العام 2009م وبشكل مهين دون سائر الركاب . بعد التفتيش استجمع الطالب شجاعته . وتحدث مع ضابط النوبه . لماذا اليمني يفتش بهذا الاسلوب . دون سائر الركاب . رد عليه الضابط ( تعليمات دولتك ) فهم الطالب حينها ان حكام اليمن يريدون فقط الظهور بمظهر خصم الارهاب . .

خلال الثوره الشبابيه اليمنيه المغدوره . تحدث احد ضباط الامن السياسي المنشق . قائلا . كنا نرسل التقارير الى مكتب معين . ثبت فيما بعد انه مكتب رئيس الجمهوريه . رفعنا ثلاثة تقارير مهمه خلال عملنا . الاول عن استشراء الزواج السياحي في اليمن بوساطة شيوخ مرموقين .. والثاني عن شكوى من المغتربين في امارة ابو ظبي عن منح بعض المشائخ الشحاذون جوازات بمهنة تاجر . وممارسة الشحاذه التي تسيى الى اليمن واليمنيين . والثالث عن تساهل تهريب الاطفال عبر الحدود وباشراف بعض الشخصيات المهمه وحددت الاسماء . ولم يرد على تقاريرنا . ولكن تقريرا تم ارساله عن تلقي شخصيه معارضه حواله ماليه . وسرعان ما اتانا الرد وبعد قرابة ال 5 دقائق فقط . ارسلوا بالفاكس صورة الشيك من البنك وعلى وجه السرعه . عرفنا حينها ان رئيسنا لاتهمه سمعة شعبه . بل يهمه فقط بقاء نظام حكمه .

شخص مؤتمري سابق اعرفه جيدا من شبوه . التقى صالح بعد حرب 94م شاكيا من تصرفات بعض قيادات الاصلاح في شبوه . وانتشار الفوضى والصراعات والقتال . فكان رد صالح . مخيبا لامال ذلك القيادي . قال له . اتركهم يتشوهون . انها مرحله وستمر . وكان رد الرجل . ولكن ماذنب شبوه ان تعاني . باستطاعتنا ازاحتهم دون عنا . نحن نمتلك الاجهزه الامنيه والعسكريه وهم فقط شركائنا في الحرب . رد صالح . . شبوه صبرت على الاشتراكي 27 عاما . وعليها الانتظار . اما مسالة الانفلات الامني فانها مسئولية الشعب هناك وشيوخ القبائل مادورهم هناك .

وهذا تاجر من قبيلة الحدا ذهب شاكيا تجاوزات المجرم محمد بن يحي الحاوري وبسطه على قطعة ارض كان التاجر قد اشتراها . قال حضرت الى الرئيس شاكيا الحاوري . بعد ان رفضت كل محاكم العاصمه قبول الشكوى . قال سمع مني صالح الشكوى . فالتفت ضاحكا الى عبدالله البشيري ومحسن اليوسفي كانا حاضران وقال كلموا هذا اننا تعبنا علشان يرضى الحاوري عنا . يا اخي روح له لبيته وانشاء الله يرد عليك رد طيب .

احد ابناء يافع كان يعتزم بيع ارض شاسعه في عدن . وبعد الاتفاق على البيع وبحضور الشهود . ابلغه احد الاشخاص ان المشتري فاسد ينوي اقامة ملهى رقص . عندها رفض البيع في المساء تم استدعاءه وحضر سيى الصيت مهدي مقوله السنحاني ( الحاكم الفعلي لعدن ) يساءل لماذا لاتريد البيع . اجابه على الفور . لكي لا اتحمل اثما . رد مقوله ضاحكا . الاثم يلحقك .. لا بل يلحقه هو .. قال له ولكنني ارفض .. فكان رد مقوله والشهود . ان تبيع مع الرجال او تلعب .. وتدخل بعض الناس .. وكان مقوله يتوعد .. والحمدلله انتصر الحق .. للعلم ( مقوله سمسار بارات وملاهي ومخدرات .
اكاديمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس