عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-16, 07:40 PM   #610
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي




لقاء لقبائل من شبوة وحضرموت والمهرة يقر تشكيل لجان امنية تتولى الحفاظ على امن هذه المحافظات


مشاركون في اللقاء الذي عقد بوادي نحب يوم الاثنين -عدن الغد
الاثنين 16 فبراير 2015 06:34 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
عقد في وادي نحب بمديرية غيل بن يمين – حضرموت صباح الاثنين الموافق 16-2-2015م لقاء استثنائي دعا اليه حلف قبائل حضرموت وممثلين عن قبائل محافظات شبوة وبمشاركة من ابناء المهرة وسقطرى.

واستهل اللقاء باستقبال الضيوف القادمون من شتى مناطق حضرموت وشبوة والمهرة .

ومن ثم بدات الجلسة الافتتاحية بآي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة رئيس حلف قبائل حضرموت والقاها بالنيابة الناطق بأسم الحلف الاستاذ صالح مولى الدويله والتي قال فيها ان هذا الاجتماع الذي حضره المقادمة والمشائخ ورجال الدين والعلماء ومكونات الحراك والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني يعيد اواصر المحبة والترابط والتي سوف تظل ثابتة بأذن الله من اجل التوحد والعمل المشترك بين ابناء مناطقنا حد قوله.

ومن ثم استعرض سيرة تأسيس حلف قبائل حضرموت على يد الشهيد المقدم سعد بن حبريش العلي الحمومي .مضيفا بالقول :" ان تأسيسه ضرورة حتمية للوقوف بوجه قوى الفيد في صنعاء التي عاثت في حضرموت فسادا دون رادع من دولة او وازع من دين. ليكون هذا الحلف لطمة بوجه هذه القوى التي تنهبنا وتسلبنا منذ عشرين عاما.

واضاف عمر في الكلمة الملقاة بالنيابة عنه ان المسئولية التاريخية ونظرا للتطورات المتسارعة فقد دعت الضرورة لعقد هذا اللقاء لتدارس الاحداث واتخاذ الواجب الذي يحفظ امن وسلامة مناطقنا.

وقال :" وسوف نظل على عهدنا محاربين للظلم والاستبداد فكما لا نرتضي بالظلم لنا فلن نرتضيه لغيرنا ومن يريد يسلك معنا الطريق للتخلص من الظلم سنسير معا نحو مستقبل افضل نعيد بها مجد الاجداد.

الداعية الاسلامي عبدالرحمن باعباد القى كلمة علماء حضرموت وقال فيها ان ما يحدث في صنعاء لا يعيننا من حيث انه اصبح من حقنا ان ندير امورنا بأنفسنا فلم تعد هناك دولة في صنعاء.

وحذر من نقل هذا الصراع وقال اننا لن نقبل ان يصدر صراع صنعاء الى مناطقنا .

واستنكر باعباد صمت الناس في حضرموت وشبوة والمهرة على ظاهرة انتشار المخدرات ودعا الى ان يخرج هذا الاجماع بأمر حزم حيال هذه الظاهرة.

كلمة قبائل شبوة القاها العقيد:عبدالله بن فريش النسي والتي تحدث فيها بالقول ان هذه الفرصة ذهبية امامنا في الجنوب وعلينا ان نستغلها لنصل لأهدافنا فنحن لا نزال في مرحلة الصفر لان المكونات والاحزاب القيادات فشلت في وحدة عملها وهذا ما يستدعي ان نعمد الى عمل شعبي قبلي يتأسس من هنا ويعم الجنوب.

وذكر النسي الحاضرون بالقول ان حضرموت التاريخية ليست حضرموت السياسية الان وليست حضرموت الإدارة مؤكدا ان حضرموت التاريخية هي حضرموت التي تمتد من المهرة الى باب المندب فلا أحد يكذب عليكم بغير ذلك.

واضاف النسي بالقول :" علينا ان نجعل من هذا اللقاء نقطة انطلاق نحو تحالف شعبي قبلي يعم الجنوب حتى نتمكن من استعادة وطننا الجنوبي وعلينا ان نترك هذه القيادات الفاشلة التي تقودنا من جحر الى جحر وكذلك القيادات التي لاتزال في سلطة صنعاء ولا تمتلك حتى قرارها وتحدى النسي هذه القيادات ان تمتلك قرارها.

ومن ثم ألقيت كلمة عن علماء شبوة وكلمة حلف قبائل شبوة والتي أكدت في مجملها على وحدة وجدية العمل وزكت كلام العقيد النسي بالقول ان حضرموت التاريخية هي من المهرة الى باب المندب. .

محافظ محافظة شبوة باحاج بعث ببرقية اعتذار لعدم تمكنه ولاسباب امنية تخص المحافظة من الحضور وشكر الحلف على الدعوة لهذا الاجتماع وأكد موافقته المسبقة على إي اجماع يخرج فيه الاجتماع.

وصدر في ختام اللقاء بيان جاء فيه :

*من نبيل القعيطي












اقرأ المزيد من عدن الغد | لقاء لقبائل من شبوة وحضرموت والمهرة يقر تشكيل لجان امنية تتولى الحفاظ على امن هذه المحافظات http://adenalghad.net/news/149813/#....#ixzz3RvHX5kat
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس