عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-07, 12:18 AM   #42
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

محافظ عدن في أول رد على الإعلان الدستوري للحوثيين

عدن بوست - عدن: الجمعة 06 فبراير 2015 11:06 مساءً



قال محافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور إن قيادة السلطة المحلية في عدن (جنوب اليمن) لن نتعامل مع الإعلان الدستوري الذي أعلن اليوم من قبل جماعة أنصار الله "الحوثيين" في صنعاء باعتباره "انقلابا" على الشرعية الدستورية.
وقال حبتور، في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز" الاخبارية مساء اليوم الجمعة: "لن نتعامل مع سلطة انقلابية استولت على السلطة، ونحن في المجلس المحلي والتنفيذي والسلطات المحلية لأربع محافظات جنوبية والتي يطلق عليها إقليم عدن ويضم محافظة لحج والضالع وأبين على تنسيق دائم وسنعمل على إدارة هذه المحافظات بعيدا عن تأثيرات السلطة الانقلابية في صنعاء".
وأكد بن حبتور أن المؤسسات والهيئات الحكومية في المحافظات الأربع منها عدن ستتلقى الأوامر من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة التي تتخذ من عدن مقرا لها، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم عقد لقاء وطني لإقليم عدن والجند وحضرموت وسبأ من أجل إدانة ما حدث من قبل جماعة الحوثيين.
وأضاف: لدينا أجهزة أمنية وعسكرية ولجان شعبية التي قاتلت القاعدة خلال السنوات الماضية، وهي من ستحمي المقرات الحكومية والمؤسسات التابعة للدولة، داعيا المجتمع الدولي والإقليمي إلى عدم الاعتراف بـ"الانقلاب".
وكان الحوثيون أصدروا في وقت سابق، الجمعة، ما سموه "إعلانا دستوريا"، يقضي بحل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي ينتخب مجلسا رئاسيا يتكون من خمسة أعضاء لإدارة البلاد في المرحلة المقبلة
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس