عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-26, 01:19 PM   #9
ابومحمدالناخبي 2010
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 8,741
افتراضي

لاثنين 26 يناير 2015 11:52 صباحاً
من خذل الرئيس ؟؟

م.جمال باهرمز

(وفجأة طرت من سريري / الذي عليه انام / وارتطم راسي بسقف غرفة المنام / قد ايقظ الجند عقلي من الاحلام / حين امطروا بابي بالرصاص وركلا بالأقدام / وقرا الضابط صحيفة الاتهام / بان احلامي توقظ المشاعر في الساحات وتزيد الصدام / وانه منذ اللحظة وقادم الليالي والأيام / ممنوع من المنام / لم اعد احلم / ولم اعد من يومها انام)

-في صنعاء حتى اللحظة مليشيات أنصار الله الحوثيين والأحزاب المتحالفة معهم يحاصروا القادة من أبناء الجنوب وعلى راسهم الرئيس هادي وفي الوقت الذي أنصار الله لم يمسو أحدا من ألذين قاتلوهم وكفروهم من الإصلاحيين والسلفيين نجدهم قد أمعنوا في اذية الرئيس والوزراء الجنوبيين فاقتحام مكتبه ومنزله تسبب في استشهاد احدى عشر شخص من حراسته واقاربه. يريدوا من الرئيس ان يكون مصدرا للقرارات الجمهورية التي يملوها عليه فقط. أي كاتب لديهم بدرجة رئيس جمهورية. وهذا أيضا حال المستشارين السابقين واللاحقين ..فلا يهمهم وطن بقدر ما يهمهم احزابهم وميليشياتهم .

- ها هو الرئيس لازال محاصر والشعب يتفرج على حصاره والأحزاب تخرج قواعدها الا الى الشارع للحصول على مكاسب سياسية وكان الرئيس من كوكب اخر. أحزاب لا تريد وطن او ليس وقته او سياتي مع الأجيال القادمة ولكن المهم هو قيادات مكوناتهم واحزبهم وقواعدها تستحوذ على الوظائف والمناصب والمكاسب والثروة وايرادات الدولة هذه الأحزاب والمليشيات التي تأتمر للنافذين هؤلاء أنفسهم الذي يحاول الرئيس صادقا ان يصلح بينهم ويحفظ لهم دمائهم وهم يريدوا سفك دمه. نزع فتيل الحرب فيما بينهم فكافئوه بالخيانة والكذب ونقض الاتفاقات كعادتهم واخرها اقتحام مكتبه وسكنه. يعلمهم الاخلاص للوطن وبعضهم يمتهن العمالة لكل من يدفع ..يحاول هيكلة الجيش حتى يكون ولائه للوطن ...وهم يريدوه مجرد مليشيات ارهابيه لنافذيهم ولأسيادهم في الخارج . واخرها خيانة الوية حراسته التي لم تستجيب لأوامر الشرعية الدستورية بحماية الرئيس وانما امتثلت لمخططات قادة ميليشياتها ونافذيهم...

والشعب مستسلم وما هذه المظاهرات تسيرها الأحزاب الا للابتزاز فقط وليس لفك الحصار عن الرئيس والوزراء المحاصرين او لبناء دولة مدنية حتى مكونه الذي ينتمي اليه (المؤتمر الشعبي العام ) خذله ولم يصدر ادانه على الاقتحام او قتل حراسته واقاربه ان لم يكن مورط بذلك ...هذا خذلان الداخل للرئيس ونأتي لخذلان الخارج فأمريكا كل ما تريده من الرئيس هو مواصلة الحرب على الإرهاب والتي هي تصنعه لتستمر مصانع سلاحها تعمل وفرنسا ما تريده هو النفط والغاز وبريطانيا كل همها باب المندب وميناء عدن ...ودول الخليج تقدم الدعم المشروط بالابتزاز فاذا حاد الرئيس عن رغباتهم سلطوا عليه اتباعهم وما مقولة حضرموت بدل عمران وعدن بدل صنعاء الا مثال لدعم المليشيات والافراد وليس الرئيس والشعب ولهذا اضاعوا الشمال وان استمروا سيضيع من أيديهم الجنوب .

ونأتي لخذلان الحراك والذي بنظر قادته وبعض قواعده فمجرد التنسيق مع الرئيس واي جنوبي في السلطة يعتبر خيانة تناسوا ان السلطة هي نفسها كانت سلطة دولة الوحدة ثم أصبحت سلطة الاحتلال والموظفين هم انفسهم ورواتبهم من نفس السلطة فكيف تريد منهم ان يتركوا أعمالهم وانت لا تملك رواتب لهم ولا تستطيع تامين معيشتهم او حتى معيشتك . والبعض يعتب لماذا لا يعود أبناء الجنوب ويتركوا أعمالهم في سلطة الاحتلال ...هل هذا منطق هل قادة الحراك ستعطيهم رواتب يعتاشوا منها هم واسرهم ..او ان المسالة مجرد شعارات .وهناك قاده للحراك عرض عليهم وزير الدفاع السابق تشكيل لجان شعبيه من الحراك والحلف في حضرموت وتسليحها ورفضوا بحجة انها قد تدين للولاء لهادي وليس للحراك...تناسوا ان هادي قد يرحل ولكن اللجان كانت ستسيطر على الارض مثل لجان الحوثيين حين تسلحت وبسطت نفوذها على اغلب الشمال.

-بعد هذا كله اليس من حقه ان يقدم الاستقالة كتعبير صريح لفشل مهمة الأمم المتحدة ومجلس الامن والغباء الخليجي بإقامة دوله مدنيه في الشمال في ظل وجود النافذين من النظام السابق وفي ظل عدم الدعم الجدي له من قبل الدول العظمى والتي لأغلبها اجنده اقتصاديه او سياسية تتعارض مع دعم مسار إقامة دوله مدنيه قوية.

-حسنا فعل الرئيس باستقالته ليؤكد للعالم بانه لا يمكن إقامة دوله مدنيه في الشمال او من الشمال وانه من الأفضل اعاده دولة الجنوب المدنية. وهو الذي قال بالحرف الواحد في اخر اجتماع للمستشارين (لا فأئده في الشمال من بناء دوله والأفضل ان يأخذ أبناء الجنوب دولتهم) كما سمعت ..حسنا فعل قبل ان يلفقوا له تهمة شبيهه بتهمة الرئيس الحمدي وما تسريب التسجيلات الا بداية .... فمن يطبخ لهم ويعلمهم المكر يتنقل بين قاع اليهود في صنعاء وتل ابيب وما أنصار الله الا واجهه بدون خبره سياسية. تسببت لهم الأحزاب المتحالفة معهم في كوارث ستقضي عليهم سريعا.

(وطني......كفن)

بدلا من وطن.......أعطني كفن

بدلا من امان............اقتلني بسوء ظن

لكي يلقبوك البطل......سيف بن ذو يزن

انتهى الدجل .... وما عادت لعبة المظلوم تخدعني

ما عدت في نظري ...غير حرباء تتلون مع الزمن

كل انتصاراتك وسيوف معاركك

التي تكسرت على جماجم اعدائك

قل لي لمن

كل غزواتك وكل رؤوس ضحاياك

المعلقة نياشين على صدرك

صارت عفن

هاهي الحقيقة حين تعصف بكلماتك المنمقة الرقيقة

حين تكشف الفاظك المختارة الدقيقة

هاهي تكشف احقادك منذ ازمنة الضياع السحيقة

من انت يا قائد الأشرار ...

حين تشيد المقاصل للثائرين

في كل المدن

من انت يا قاتل الاحرار ...

حين تخبر الارامل بان ذلك

لأجل الوطن

قد دنت ساعة الصدق

وعلم الناس بانك ...عميلا رخيصا

لسيدك الوثن

غير لي بدل وطني ......مقرا وسكن

قبر .... سجن.... فقط ليتوارى مني البدن

واجعل من اللص كما اردت

حاكما مؤتمن
ابومحمدالناخبي 2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس