عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-02-18, 10:18 AM   #4
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

أكد سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية بأن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة منعه من مغادرة البلاد والتي دخلها بطريقة رسمية.
وقال صالح في اتصال مع "الصحوة نت" من مكان إقامته في الإمارات بأن سلطات الأمن سمحت لأخيه والذي كان برفقته في طريقهما إلى عدن الخميس الماضي بالمغادرة، فيما احتجزت جوازه ومنعته من المغادرة دون أن تبدي الأسباب.
وأضاف مستشار الرئيس بأنه خاطب الجهات الرسمية في الإمارات واليمن حول الحادثة إلا انه لم يلمس أي تجاوب حتى اللحظة، باستثناء السفير اليمني الذي قال بإنه تحرك منذ ابلاغه وقدم مذكرة احتجاج واستفسار لكن لم يتسلم رداً من الجهات المعنية التي ظلت تؤكد بإن الأمر لدى الأمن.
واعتبر صالح ماتعرض له لاينفصل عما يلاقيه جميع اليمنيين في الخليج من معاملة وصفها بالسيئة والمهينة.
وحمل مستشار الرئيس الحكومتين في اليمن والإمارات مسئولية مايعانيه اليمنيين في الإمارات والخليج ، مستغرباً ان يدعى وزير الخارجية اليمني لحضور اجتماعات مجلس وزاراء خارجية دول الخليج في حين يتم معاملة اليمنيين في تلك الدول كمشتبهين ، واختتم صالح تصريحه لـ"الصحوة نت" بالتأكيد بإن ماتعرض له من معاملة كشف حجم المعاناة لليمنيين هناك رغم السيرة الطيبة لهم في تعاملاتهم والتزامهم بالأنظمة في تلك الدول، متمنياً ان تدفع الحادثة اليمن الى الوقوف أمام المعاملة الإستثنائية لمواطنيها في دول الخليج العربي.
وكانت "الصحوة نت" حاولت الإتصال بوزير الخارجية دكتور ابو بكر القربي لمعرفة الموقف اليمني من احتجاز صالح إلا ان تلفوناته لاترد.
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس