عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-05, 02:45 AM   #40
ذي ناخب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-06-30
المشاركات: 340
افتراضي

فيما اللجنة الاشرافية تعلن عن برنامجها التصعيدي مسيرات وندوات وبرامج...حصاد الخميس من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
فيما اللجنة الاشرافية تعلن عن برنامجها التصعيدي مسيرات وندوات وبرامج...حصاد الخميس من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
12-04-2014 08:37 PM

4/ 12 / 2014م
شبكة الناخبي / حيد المحرمي:

باصرار وعزيمة لا تنكسر يواصلا الالاف من ثوار الجنوب اعتصامهم المفتوح في ساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر/العاصمة عدن الذي يهدف للتحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الجديدية مؤكدين على رفض مشاريع الفيدرالية والكنفدرالية وانهم معتصمون حتى يرحل المحتلون.
صباح الخميس كانت الساحة على موعد مع مسيرات حاشدة بالتزامن مع يوم الاسير الجنوبي الذي يصادف الخميس من كل اسبوع وتخرج فيه مسيرات في عموم الجنوب المسيرة التي جابت الشوارع المارة والمجاورة للساحة رددت فيها الشعارات الثورية والهتافات الرافضة للمشروع الفيدرالي الذي تنتشر شائعاته عن وجود مبادرة بخصوصه كما جددت المتظاهرون مطالبه بأطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين واولهم المرقشي.

خيمة الاكاديميين وفي ندوة سياسية استضافة الاعلامي المخضرم الاستاذ صلاح العمودي الذي تطرق في كلمته الى اصحاب مشروع الفيدرالية الواضحين في مطلبهم وقال نحن نعاني ممن يدعون بالتحرير ولهم اجندات اخرى .

الدكتور زيد ثابت تحدث في الندوة وركز حديثه حول المكونات الثورية ودورها في اللجنة الإشراقية..
الاستاذ عبد السلام عاطف جابر حول واجب المصارحة والمكاشفة بدون تأخير للوقوف امام العجز لنعالجه..
مشدود اليافعي وقال تحدث في مداخلته ان ركائز الثورة هي فكر وعمل ميداني وقيادة سياسية ومادام ان الفكر التوعوي كان ضعيف انتج عمل ميداني مشتت .

ووسط حضور جماهيري كبير شهدت ساحة الاعتصام عقب صلاة المغرب برنامج شعري وحواري استضيف في عدد شعراء الثورة الجنوبية الكبار وهم:
ابو حمدي الكازمي
علي بن قشور العولقي

وتطرق البرنامج الذي قدمه الزميل/صبري السعدي إلى اهمية الشعر في الثورات ومساهمته في رفع المعنويات واستنهاض الهمة لدى الجماهير وتخلل البرنامج عدد من القصائد الشعرية التي الهبت حماس الجماهير.

وضمن برامج المساء نضم مكتب الثقافة بالعاصمة عدن حفل ثقافي وفني
الحفل الذي شهد حضور جماهيري كبير قدمة فيه الفنانة صابرين عدد من الاغاني الجنوبية من بينها اغنية(تسلمي ياعدن) (ياطائرة طيري على بندر عدن) وعدد من الاغاني التي الهبت حماس الجماهير وعقب ذلك قدم الفنان فيصل الصلاحي عدد من الاغاني الثورية من بينها اغنية(لبيك ياوطني)(جنوبي ما تهزه ريح) شبل الجنوب الطفل ابدع في تقديم اغنية (نحرر أرضنا ولا هلا بالموت)فرقصة الجماهير الجنوبية على انغام هذه الاغنية الثورية.
اللجنة الاشرافية لساحة الاعتصام إعلنت عن برنامج تصعيدي بإعلان يوم الاثنين القادم يوم غضب شعبي وعصيان شامل في جميع مديريات العاصمة عدن كخطوة أولى على طريق التصعيد على أن يتم الاتفاق على الخطوة التصعيدية القادمة بعد إنجاز هذه الخطوة الاولى من برنامج التصعيد من أجل التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المدنية الحديثة .
4/ديسمبر/2014م

http://www.nakhbay.com/news.php?action=show&id=2603
ذي ناخب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس