عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-09, 12:37 AM   #8
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي المفلحي مشاهدة المشاركة
اخواني المسعدي والكازمي والدكتور سليمان
علينا ان نهني اخواننا الذي لم يروقون للمحتل لانهم
عادو للصف الجنوبي ... والجنوب هوا ملك لكل ابنائه
ولن يتحرر الا بكل ابنائه وعلينا الابتعاد عن احتكار الوطنيه
والنظره الاقصائيه وعلينا محاورة كل الجنوبيون الذين لازالو
في سلطة الاحتلال في القطاعين المدني والعسكري والابتعاد عن لغة التشفي
والترحيب بكل من التحق بركب التحرير والاستقلال
ان اردنا تحرير الجنوب

عادة لا احب الاستشهاد بكلام اليمنيين بكل اشكالهم والوانهم ورغم ان وزيرة الثقافة دائما في كتاباتها ماتردح الا انها صدقت في هذه المرة والفهيم بالاشارة يفهم! تمعنوا جيدا فيما لونته باللون الأحمر!


قالت الله يخزيكم يا جنوبيين انفصلوا اليوم قبل باكر.. وزيرة الثقافة الجديدة للجنوبيين في اول حديث بعد التعيين: ثورتكم نفس الفتة ( القبائل ، والعسكر ، ورجال الدين )

اروى عثمان


الجمعة 07 نوفمبر 2014 11:36 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

شنت وزيرة الثقافة اليمنية المعينة هجوما على الجنوبيين المعتصمين بساحة العروض متهمة اياهم بتكرار خطوات الثورة في الشمال .

وقالت اروى عبده عثمان في منشور لها بعد صدور قرار تعيينها وزيرة بدقائق :"الله يخزيكم يا جنوبيين ، حتى أنتم تنافسونا على التخلف ، فتغمسوا ثورتكم بتراث "حماة الثورة " .. الا تستطيعون أن تخرجوا بفكر جديد للتمرد .. برضه نفس الفتة ( القبائل ، والعسكر ، ورجال الدين ) تبصم لكم : ان ثورتكم منصورة !!!، و جمعة اعتصامكم " نصر من الله وفتحاً قريب " ، قلبتم ساحة العروض إلى ساحة الستين وجامعة الإيمان !!."

وأضافت عثمان التي تعد من المثقفين اليساريين في الشمال في لهجة سخرية للجنوبيين :"أما الآن انفصلوا اليوم قبل باكر .. بس كما شتنسوا تراث : حيا بهم ..حيا بهم ، وكلما زدنا شهيدا ، وبكره الجمعة بعد العصر ** التخزينة وسط القصر ، ولا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس "

وطلبت الوزيرة الجديدة من الجنوبيين عدم نسيان ماكان يرددة المتدينين في الثورة بالشمال وقالت :"وأخيراً حسكم عينكم : تسهوا عن ترؤوانات "أحلام " ثورتكم المنصورة ، بترؤوان خالد ابن الوليد يوزع عليكم دست زربيان ، وعمرو بن العاص يفتح قلعة صيرة ويطبخ مطفاية ، ويلوح بسيفه البتار قائلاً : خسئت يا عدو الله .. إلى اللقاء في ثورة تستنهض العقل ، وتاريخ الجنوب المدني "

جدير بالذكر ان الرئيس هادي اصدر قرار مساء الجمعة بتشكيل الحكومة التي جاء اسم اروى عثمان فيها وزيرة للثقافة واذاعت وسائل الاعلام الرسمية الخبر في نفس توقيت منشور عثمان عن الجنوبين تقريبا وهو ماقد يعتبر اول تصريح رسمي للوزيرة
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس