عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-20, 04:18 PM   #1
شهثان المر
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-14
المشاركات: 2,217
افتراضي بافضل : يجب محاسبة علي سالم البيض قبل المخلوع علي عبدالله صالح

بافضل : يجب محاسبة علي سالم البيض قبل المخلوع علي عبدالله صالح


الرئيس صالح والبيض والحوثي

الاثنين 20 اكتوبر 2014

أتهم البرلماني الدكتور عبدالرحمن بافضل علي سالم البيض بتوريط الجنوب في الوحدة الاندماجية مع الرئيس السابق علي صالح عام 1990م .


وقال بافضل في تغريدة له على صفحته بالفيس بوك "واليوم يطلب الاستقلال كما يزعم على طريقته دون ان يحاسب على الماضي وهو على عادته لا يشاور أحدا فالجنوب عانا مرتين من الحكم الشمولي للبيض واصحابه أولاً حيث قتلوا وسجلوا وامموا وصادروا الممتلكات وحاربوا راس المال الوطني ورهنوا الجنوب للاتحاد السوفيتي ثم حقبة الوحدة الاندماجية التي كانت مع المخلوع الذي سلمه البيض دولة الجنوب بلا مقابل ".

وأشار إلى أن البيض اليوم يتحدث باسم الحراك وبه 25 مكون وبالتالي لا يحق لأحد ان ينفرد بالقرار بل نريد عمل مؤسسي ينطلق من مخرجات الحوار الوطني نؤسس فيه للحرية والديمقراطية والتعايش وعدم الاقصاء ونبذ العنف.


وقال بافضل الذي يقيم حالياُ خارج اليمن " لا بد من حوار جاد بين مختلف الاطراف الجنوبية على الاقل وعدم التخوين والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة والمرجعية للدستور الجديد ".

وأضاف " الجنوب كان مستغلا من المخلوع وحاشيته ولم يكن محتلا ولا يمكن نقارن الاحتلال البريطاني بهيمنة المخلوع على السلطة وسبب الهيمنة اشتراط البيض نائب الرئيس ولم يشترط رئاسة دورية لكل منهما اربع سنوات!!فيجب محاسبة البيض قبل المخلوع".
شهثان المر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس