عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-17, 04:37 PM   #2
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

اخي اكاديمي مرحبا بك مجددا بعد غياب طويل!

قلت بانك شهدت بام عينيك بان من كانوا في مخيمات الاعتصام فيما اسمي بثورة التغيير لايتجاوزون 300 نفر ثم شاهدت مسيرة للثورة السلمية الجنوبية ليس لها اول ولا آخر ومع ذلك جاء الرد من احدهم بانك اصلاحي؟!
كيف تكون اصلاحي وانت تشهد ضدهم؟! هذا كلام متناقض ودليل على ان الشخص الذي اتهمك بانك اصلاحي انسان غبي وتافه
والمفروض ان لايؤلمك كلام الاغبياء.

مالم يكن ذلك الشخص دحباشي الأصل وتابع لاجهزة الامن الاحتلالية ودخل باسم جنوبي. او ربما يكون متدحبش جنوبي من حزب العفاش ويريد ان يلصق بك تهمة حزب الاصلاح حتى ينفر الجنوبيين منك فهذا هو التبرير الوحيد المفهوم بالنسبة لي.

بالنسبة لظهور العفاش وشتائمه ضد الجنوبيين فنحن لانهتم لنباح العفاش ومن هم على شاكلته من الكلاب المسعورة والتي سببها هزيمتين نفسيتين وعسكريتين لقوات الجمهورية العربية اليمنية على يد جيش الجنوب عامي 1972 و1979م لذلك نحن نتفهم تماما سبب عوائه ولكن قافلتنا ستسير رغم نباحه على اية حال. ثم منذ متى لم يجاهر العفاش بحقده ضد الجنوبيين؟!

أما بالنسبة للقاعدة التي غرسها في الجنوب فان القاعدة لم تنهزم سوى على يد الجنوبيين وهزيمتها التامة والماحقة ستتحقق بايدينا لامحالة بعد الاستقلال بحول الله!

وباعتقادي الشخصي والذي يستند على المنطق وليس على الدلائل هو انه ليس من مصلحة الامارات دعم العفاش اذا كان يدعم القاعدة التي اضرت بالامارات والسعودية . وحتى لو ان القاعدة لم تضر الامارات فانها ستضر بها في يوم من الايام.

فالقاعدة تعتبر كل الحكام العرب مارقين وخونة للدين وبالتالي فان القاعدة التي يدعمها العفاش هي قاعدته وليست القاعدة الحقيقية وحينها يمكنني ان اقبل منطقيا بان الامارات تدعم عودة عفاش الى حكم اليمن من جديد خاصة ونحن نتابع تصريحات فاضي بن زعطان اقصد ضاحي بن خلفان وتاييده المطلق لاسرة العفاش والقسم بعودتها لحكم اليمن عن طريق احمد العفاش الذي يرتبط بمصالح اقتصادية واسعة مع شخصيات في الامارات العربية المتحدة.

ولكن يجب التذكير اخي اكاديمي بان قوات عفاش لم تمنع سقوطه عن عرشه المهتريء رغم كثرة عددها وقوة عدتها وعتادها وتدريبها الجيد فالله اذا اراد سقوط طاغية فانه يسقطه ولو دعمه الكون كله.

بالنسبة للحوثيين فهم حلفاء العفاش مرحليا فقط ولاتصدق مطلقا بان حلفهم سيبقى الى الابد لان انهار الدماء التي سالت من الحوثيين والثارات التي بينهم وبين العفاش والتي غذتها الحرب الطويلة التي شنها عليهم العفاش لمدة ست سنوات متواصلة
والدمار والخراب الذي لحق بهم تجعل من امكانية استمرار هذا التحالف مستحيلا. فكل منهما يريد ان يستعمل الاخر مطية له لتحقيق اهدافه ومآربه الخاصة وبعد ان يفرغ من تحقيق اهدافه سينقلب على حليفه ويسقطه في اقرب وقت ممكن.

فالعفاش يستدرج الحوثيين الى افخاخ والى حروب بالوكالة ويسهّل طريقهم للسيطرة على المناطق من اجل تدمير الاصلاحيين فقط وبعدها سيشتت بالحوثيين ويقطع دابرهم وسينقض على الكرسي فهذا هو حلمه الذي لايبارح مخيلته.

والحوثيين بالمثل تحالفوا مع العفاش ليسهل لهم تدمير عدوهم اللدود المشترك حزب الاصلاح ولكنهم يعلمون جيدا بانه يتربص بهم الدوائر وانه سيطيح بهم عند اقرب فرصة سانحة له.مثلما هم يتربصون به وسيحاولون بكل السبل تدميره بعد ان تستتب الامور لهم في اليمن.

وختاما الإصلاح لم ينتهِ بعد لان اعضاءه يعدون بالملايين واذا خسر عدة معارك فليس معنى ذلك انه لايستطيع العودة مجددا ولو على الاقل عبر ادواته الاخرى كالقاعدة وانصار الشر والدواعش وغيرهم.فالحرب بالنسبة للاصلاح لم تحط اوزارها وستتخذ اشكالا اخرى متعددة لذا اتوقع بان تبقى الفتن مشتعلة بين تلك القوى الثلاثة وربما تظهر قوى اخرى ايضا إلى جانبها الى ماشاء الله.

التعديل الأخير تم بواسطة سم الدحابيش ; 2014-10-17 الساعة 04:46 PM
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس