عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-26, 09:32 PM   #18
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,952
افتراضي


Fri, 26 Sep 2014 00:55:40 +0300
الشحر في يوم الأسير الجنوبي تطالب بإطلاق المرقشي وإعادة المنفيين قسراًخاص-عدن لايف- عبدالجبار باجبير- تصوير: عمر باحشوان:
أحيا أبناء مدينة الشحر يوم الأسير الجنوبي مساء يوم الخميس 25 سبتمبر 2014م بمسيرة جماهيرية انطلقت من سدتي العيدروس والخور و حي (الثورة) المحط مروراً بشوارع المدينة إلى ساحة الشهيد عوض بارامي. المسيرة رفعت خلالها أعلام دولة الجنوب و صور الشهداء و لافتات تطالب بأطلاق سراح المعتقلين في زنازين الاحتلال اليمني، وأخرى تطالب بتحرير واستقلال الجنوب.

وقد رددت في المسيرة الشعارات الجنوبية التي تطالب بتحرير واستقلال الجنوب، و شعارات أخرى تجدد العهد للشهداء و الجرحى و المعتقلين على مواصلة النضال من أجل تحرير أرض الجنوب.

وهذا وقد طالب خلال المسيرة أطلاق سراح الأسير البطل أحمد عبادي المرقشي وإعادة المنفيين قسراً وهما المناضلان بجاش الأغبري و الشيخ حسن بنان.

و عند و صول المسيرة إلى ساحة الحرية ألقى المهندس فضل الصلاحي القيادي بالمجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير و استعادة دولة الجنوب كلمة شدد فيها على مضي شعب الجنوب نحو التحرير و الاستقلال مهما كلفه ذلك من تضحيات ، كما وجه دعوة إلى مكونات الحراك الجنوبي على مستوى الجنوب بشكل عام لتشكيل وفد سياسي لمقابلة السيد عبدالملك الحوثي , و لنقل مطالب أبناء الجنوب في التحرير والاستقلال, ولمعرفة رأيه في هذه القضية. مؤكداً انه في حالة أن مارس الحوثي نفس سياسة أسلافه , علي صالح, وعبدربه منصور , وحزب الإصلاح فأن الثورة مستمرة , و لن نتراجع عنها حتى تحرير كامل أراضي الجنوب، كما بارك الصلاحي الخطوات التي تسعى إلى توحد المكونات في عمل تنسيقي بالعاصمة عدن , وطالب من كافة المحافظات العمل على وحدة الصف ، و تشكيل مجلس تنسيقي يجمع بين قوى التحرير والاستقلال مثل المجلس التنسيقي لمحافظة حضرموت.

و قال الصلاحي ان شعب الجنوب طرد بريطانيا و قبلها العثمانيين والبرتغاليين ولن يسكت عن الاحتلال اليمني و سيطرده بالقوة إذا لم تنفعه السلمية والتي لم يتجاوب معها المجتمع الدولي.

و أضاف الصلاحي ان الشعب ضحى و سقط منه شهداء كبارامي و وضاح البدوي والدرويش وغيرهم من الشهداء، كما غدر المحتل بأحمد القمع وهو أحد مناضلين الثورة ، مؤكداً أن الشعب سيقدم الغالي و النفيس من أجل الجنوب واستقلاله .

المسيرة دعت لها مكونات الحراك الجنوبي بمديرية الشحر و التي جاءت كرد فعل و رفضاً لاولئك الموقعين الذين يسمون أنفسهم ممثلين الحراك الجنوبي بصنعاء ضمن الأطراف المتصارعة على السلطة يوم الأحد الماضي ، وتأتي المسيرة ايضاً بمناسبة يوم الأسير الجنوبي والتي تصادف كل خميس من كل أسبوع . و قد أكد الحاضرون على استمرارهم بمسيرة يوم الأسير الجنوبي والعمل على زيادة زخمها الثوري .
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس