عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-13, 10:19 PM   #125
اقبال
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2014-02-14
المشاركات: 672
افتراضي

بغداديون يهاجمون نقاط التفتيش في مناطق الكرادة والحرية
4 hours ago


اعرب عدد من المواطنين من العاصمة بغداد عن غضبهم واستيائهم من السياسيات التي اتبعها القوات الامنية ليلة امس الثلاثاء حيث هاجم متظاهرون غاضبون نقاط تفتيش في منطقتي الكرادة والحرية .
واكد شهود عيان ، ان ” العشرات من ابناء مدينة الكرادة وسط بغداد هاجموا نقاط تفتيش واسقطوا مسقفات عدد من السيطرات وحطموا معدات عسكرية بينما فر الضباط والجنود الى مقرات خارج المنطقة ” .
واضاف ، ان ” اهالي الكرادة قاموا بهذه الاعمال تعبيرا عن سخطهم الشديد على الاجهزة الامنية التي لم تجدِ اجراءاتها المشددة جدا نفعا بتجنيب المنطقة سلسلة تفجيرات اجرامية ، كان اخرها تفجير ، امس الثلاثاء، بسيارة مفخخة راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح “.
كما شهدت منطقة الحرية غربي بغداد احتجاجات مشابهة اسفرت عن تدمير عجلة نوع سلفادور للشرطة الاتحادية ،وحرق سيارات صالون واخرى كبيرة تحمل لوحات وزارة الدفاع“.
واكد محتجون غاضبون انهم اجبروا ضباط ومراتب عدد من سيطرات المنطقة على الانسحاب الى مقارتهم العامة تعبيرا عن امتعاضهم من التدهور المستمر للاوضاع الامنية في بغداد”.
وشهدت مناطق الزعفرانية والكرادة وشارع فلسطين ثلاث تفجيرات بسيارتين مفخختين وعبوة ناسفة راح ضحيتها عشرات المدنيين ، في وقت كثفت القوات الامنية من انتشارها بشكل غير مسبوق تزامنا مع الاعلان عن تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة العراقية قابله امتعاض وتهديد من رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي.
اقبال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس