عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-23, 12:05 AM   #51
حمد بن صالح ألحضرمي
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-20
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 116
افتراضي


معارك المقاومة مع جيش الاحتلال في غزة برواية قادة الاحتلال

2014/07/22 | أخبار، أهم العناوين، ترجمات عبرية
نقلت إذاعة جيش الاحتلال "غالي تساهل" عن العقيد احتياط والخبير العسكري "افيغدور كهلاني" قوله: "إن المعارك الشرسة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة لم يعرف لها الجيش مثيل على مر التاريخ وهي الأكثر تعقيداً".
وأضاف: إن "المقاومة التي يبديها الفلسطينيون في الشجاعية وشرق غزة فاجأتنا"، وتابع بقوله: "أنا أعرف كيف احترم عدوي أنا لا احترمه لأنه يريد قتلي ولكن احترم العقيدة القتالية لمقاتلي حماس الذين خاضوا تدريبات طوال الفترة الماضية واعدوا أنفسهم جيدا لهذه المواجهة وهم يطبقون الشعار الذي ترفعه الحركة وهو الاستعداد للتضحية والفداء من أجل تحقيق الغاية".
واتفق مراسل القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي "روني دنيال" مع رأي "كهلاني" قائلا: "يدور في شرق غزة معارك شرسة والجيش يحاول الوصول إلى عدة أماكن هناك، وهناك عدة أهداف لم تتحقق وقد تستغرق العملية يومين إضافيين".
وأضاف المراسل: "السؤال المطروح الآن: "ماذا بعد وقوف إطلاق النار هل يستطيع الجيش الإسرائيلي العمل بعد تشخيص نفق على حدود قطاع غزة تقوم حماس بحفره؟".
وفي السياق ذاته قال "تال إفرايم" مراسل إذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم: "إن الجيش إذا أراد التقدم كيلو متر واحد داخل قطاع غزة فهو يحتاج إلى قرار من المستوى السياسي إما بالانسحاب أو التقدم، فبقاء القوات في مكانها يجعلها عرضة للهجمات من قبل المقاومة".
حمد بن صالح ألحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس