عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-23, 10:39 PM   #60
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,943
افتراضي

مدير مكافحة المخدرات بعدن في ندوة : المخدرات تروج في الأسواق بين أوساط الشباب والأمن في وضع صعب


نظمت منسقية شئون المرأة في شركة مصافي عدن و مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات أمس ندوة توعوية تحت عنوان (واقع المخدرات في المجتمع) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتحدث في الندوة العقيد ركن فضل صائل قاسم مدير مكافحة المخدرات في محافظة عدن عن مخاطر المخدرات مؤكدا أنها قضية تتطلب تضافر جهود الجميع لمواجهتها.

وأكد قاسم انتشار بعض المخدرات والحيشيش وأصبح يروج لها بين أوساط الشباب في الأسواق وقال : "أن أجهزة الأمن تعمل في وضع أمني صعب والجميع يعرف هذا الأمر ومسؤولية مكافحة المخدرات تقع على عاتق المجتمع كامل إبتداءً من الأسرة والمدرسة والأمن والمجتمع.

وأكد بأنه تم النزول الميداني إلى الصيدليات للعمل على ضبط الصيدليات المخالفة التي تقوم ببيع الحبوب المخدرة على الشباب.

كما أكد على دور المجتمع المدني في التوعية والتفاعل الإيجابي للحد من ظاهرة انتشار وتعاطي الحبوب والمخدرات بين أوساط الشباب والمجتمع.

والقت الأستاذة سعاد علوي القاضي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات محاضرة عن الأخطار الفتاكة للمخدرات.

تناولت فيها ثلاثة محاور ( تاريخ المخدرات في بلادنا)، و(الانفلات الأمني وأثره في انتعاش تجارة المخدرات)، و(المخدرات تعدت أبواب البيوت والمدارس والكليات) مؤكدة على أهمية إنشاء مركز متخصص لعلاج الإدمان في عدن.

وفي الندوة أكد المهندس عاتق أحمد علي نائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن تقديم الدعم اللازم لإنجاح الأنشطة الهادفة للتوعية ومواجهة ضاهرة انتشار المخدرات.

حضر الندوة أروى أحمد بن أحمد المفلحي منسقة شئون المرأة في شركة مصافي عدن والدكتو عبد الله عبد الخالق طبيب في الصحة النفسية والإدمان، وعدد من الأساتذة والأكاديميون والمهتمون.
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس