عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-19, 04:55 AM   #3
سم الدحابيش
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2014-04-17
المشاركات: 2,143
افتراضي

لوفيجارو: مجازر داعش في تكريت تقوي عزيمة الجيش العراقي


الأربعاء, يونيو 18, 2014
هاله بسيم






تقول صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية إن سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على مدينة تكريت صاحبه القيام بمذابح كبيرة للجنود وقوات الشرطة والتي قام المقاتلون بتصويرها قبل نشرها عبر الشبكات الاجتماعية.
وتعد هذه السلسلة من الصور التي نشرت، الحالة الأولى في التاريخ التي يتم فيها ارتكاب مذبحة جماعية وتصويرها على يد مرتكبيها، فالتكفيريين باتوا يستخدمون الانترنت منذ زمن لنشر أعمال القتل والهجمات التي يقومون بها، ولكن حجم المجزرة التي تم القيام بها في تكريت تجاوزت سابقاتها، فوفقًا لتغريدات أنصار داعش، قُتل 1700 شخص في تكريت إلا أن هذا الرقم لم يتسن التحقق منه.
وتشير الصحيفة إلى أن القتل الجماعي لا يعد ممارسة غير معروفة في العراق، فقد تعرض الأكراد والشيعة إلى مجازر في عهد الرئيس الراحل “صدام حسين”، كما أن الحرب الطائفية التي مزقت العراق في ظل الاحتلال الأمريكي بين عامي 2006 و2009، ساهمت في شيوع مقاطع فيديو وصور التعذيب والقتل التي يقوم بها المعسكرين.
إلا أن داعش تخطت مستوى جديد في حرب الاتصالات، مع توثيق شبه حي لاستيلائه على الموصل ثم مسيرته نحو بغداد، ناشرًا تغريدات دائمة حول تقدمه.
والجدير بالذكر، أن إغلاق تويتر بسبب داعش لم يؤثر على تدفق تغريداته المنشورة.
وتوضح الصحيفة أنه بعكس بن لادن الذي كان يضفي سرية على تحركاته وتدخلاته المنظمة بعناية، يقوم داعش الآن باتصالات في جميع الاتجاهات، والتي لا يُعرف ما إذا كان هدفها بث الذعر في نفوس العدو أو ببساطة بسبب تفاهة هذه الانتهاكات بالنسبة لمقاتليها.
وتختتم الصحيفة بأن جريمة الحرب هذه قد يصبح لها تأثيرًا عكسيًا حيث تقوي عزيمة الجنود العراقيين الذي يظهرون حتى الآن عاجزين تمامًا أمام التكفيريين.
سم الدحابيش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس