عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-01, 03:24 PM   #34
شوامخ يافع
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2012-05-17
المشاركات: 686
افتراضي

العطاس يُعلن تخليه عن خيار الإقليمين ونجاح فعالية المكلا يضعف موقفة

عدّ أول غياب لحيدر العطاس عن فعالية جنوبية مهمة كالتي أقيمت في المكلا في ذكرى الحرب على الجنوب تأكيدًا لِما تم تداوله عن تغير في موقفه الداعي لفيدرالية من إقليمين عقب التقائه مع الرئيس هادي في الكويت على هامش انعقاد القمة العربية وتأييده لمخرجات الحوار..



وبهذا الخصوص وصف رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر أبوبكر العطاس نتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل في بـ«المتاح الممكن»، وقال:



إن هناك إمكانية للبناء على تلك النتائج مستقبلاً، بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية الأحد.



والتقى العطاس بالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، وبحث معه قضايا يمنية لا يُستبعد أنها تمت بضوء أخضر من السلطات اليمنية..



ونقل موقع الصحيفة قوله: «إذا سلمت نوايا الأطراف السياسية بالعمل الجاد على تلك المخرجات نستطيع حل كل الأزمات التي تعصف باليمن، خاصة القضية الجنوبية».. مشيرًا إلى «إن هناك أطرافًا تظهر الالتزام، لكنها فى الحقيقة غير ملتزمة».



وهو تطور لافت في خطابه بعد أن كان يصرّح من أن الحوار الوطني لايهم الجنوب، ولا علاقة له به.. ونسب موقع «اليوم السابع» عن العطاس قوله: إن لقاءه بالأمين العام للجامعة العربية «يأتي كواصلة للقاءات سابقة، خاصة بعد انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد في العاصمة اليمنية صنعاء، وأيضًا بعد انتهاء القمة العربية بالكويت الشهر الماضي».



وقال رئيس الوزراء اليمني الأسبق: إن لقاءه بالعربي يأتي - أيضًا - ضمن العمل المشترك بين اليمن والجامعة العربية لبذل مزيد من الجهود من أجل إخراج البلاد من احتمالات الانزلاق فى الفوضى»، مشيرًا إلى أنه وجد فى حديث الأمين العام اهتمامًا كبيرًا بالشأن اليمنى شمالاً وجنوباً.
شوامخ يافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس