عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-12, 10:19 AM   #35
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

بحضور السفير جبران وعدد من قيادات المجلس الأعلى للثورة.. حوطة لحج تحيي أربعينية الشهيد احمد العولقي

الحوطة / صدام السلامي :

أقيمت مساء يوم الجمعة في ساحة التحرير والاستقلال بحوطة لحج فعالية جماهيرية بمناسبة أربعينية الشهيد احمد بدر العولقي حضرها عدد من قيادات مجلس الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وجموع غفيرة من المواطنين .

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية استهلها الدكتور حسن اليافعي رئيس مجلس الثورة السلمية بكلمة اشار فيها الى مناقب الشهيد وإقدامه وتعهد أنهم في مجلس الثورة السلمية سوف يضلون أوفياء لدماء الشهداء التي سالت من اجل التحرير والاستقلال على حد قوله وتعهدوا بالاعتناء بأسرة الشهيد .

وندد اليافعي بجريمة اغتيال الشاب علي مهدي التي وقعت مساء الأربعاء الماضي , كما ندد بمحاولة اغتيال الناشطة الجنوبية زهراء صالح .

كما القى الشيخ وضاح الصبيحي كلمة مؤثرة في الحاضرين تطرق فيها إلى مكانه الشهداء عند الله كبيرة لانهم يقدمون ارواحهم في سبيل رفع راية الحق وضد الظلم والطغيان , ودعا جميع الحاضرين وابناء الجنوب التمسك بقيم الدين الاسلامي الحنيف .

وفي ختام الفعالية ألقى أمين عام المجلس الأعلى للثورة السلمية الجنوبية السفير قاسم عسكر جبران كلمة تطرق فيها إلى آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية .



الشهيد العولقي في سطور :


الشهيد احمد بدر من مواليد مديرية الحوطه في حارة الدولة من أسرة محافظة درس المرحلة الأساسية في المدرسة المحسنية ( المعجلي ) واكمل الدراسة الثانوية في مدرسة الفاروق ثم التحق بالتعليم الجامعي في كليه الاقتصاد جامعة عدن ودرس فيها لمدة عامين وبسبب اصابته بمرض حمى الضنك وعدم تعاون اساتذة الجامعة وتفهمهم لحالته الصحية المتدهورة اضطر إلى ترك الجامعة ولكنه بسبب شغفه بالتعليم قام بالالتحاق بالمعهد التقني التجاري في صبر مديرية تبن .

وقد شارك الشهيد في عدد كبير من الفعاليات والمهرجانات الثورية الجنوبية وتعرض للاعتقالات والملاحقات من قبل السلطات الأمنية .

انتخب كرئيس للدائرة التنظيمية للحركة الشبابية والطلابية في محافظة لحج وضل ثابتاً على موقفه حتى اغتيل ليلة الجمعة الموافق 2014/4/28م
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس