عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-03, 07:06 PM   #39
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

الكهرباء تعود مجددا إلى عدن بعد انقطاع دام لأكثر من 3 ساعات



صدئ

انقطع التيار الكهربائي ظهر اليوم الخميس في عموم مديريات العاصمة عدن والمدن القريبة منها بشكل مفاجئ مستمرا لمدة 3 ساعات ونصف، قبل أن يعود في تمام الثالثة والنصف عصرا.

وأكدت مصادر متطابقة في جميع مديريات العاصمة عدن أن التيار الكهربائي قد انقطع بشكل متفاوت بين المديريات وبفارق زمني بسيط بدءا بالساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا.

وحاولت "صدى عدن" التواصل مع مصدرين في المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن لاستيضاح سبب الانقطاع إلا أنهما لا يجيبان على الهاتف.

وتخوّف أهالي عدن من تكرار سيناريو فصلي الصيف الماضيين، حيث تكررت انقطاعات التيار بشكل يومي وبمدة تترواح من 3- 2 ساعتين، ما تسبب في تدهور حالات صحية تعاني أمراضا تنفسية نتيجة للحر الشديد وازدحام المساكن.

وكانت وزارة الكهرباء اليمنية قد عقدت عدة صفقات مع شركات أجنبية خلال العام الماضي بغية إسعاف عدن بعدد من مولدات الكهرباء شاب معظمها الفساد.

واستهلكت العاصمة عدن يوم أمس الأربعاء الطاقة الكهربائية المتاحة لمحطات التوليد في عدن مساء 185 ميجاوات و صباحا 164 ميجاوات، ويقدر اعلى مستوى لأحمال مدينة عدن 185 ميجاوات و اذنى مستوى لأحمال مدينة عدن 117 ميجاوات، بحسب صفحة فرع المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس