عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-03, 06:51 PM   #4
الجنوب الجريح
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-02-15
المشاركات: 1,226
افتراضي

بعد رد ايران وتاكيدها انها مع ” الوحدة اليمنية ” .. تواصل السجال الاعلامي والمهاترات بين ” اليمن وايران ”





يافع نيوز – خاص

يتواصل السجال الاعلامي والمهاترات بين اليمن وايران ، منذ ايام حتى بعد تاكيد ايران انها مع ” وحدة واستقرار اليمن ” . حد وصف المتحدثة باسم الخارجية الايرانية .

وهاجمت الخارجية اليمنية اليوم ، ايران ، معقبه على التصريحات الاخيرة للمتحدثة باسم الوزارة الخاجرية الايرانية ” مرضية افخم ” معتبره ، ان تصريحات افخم غير دقيقة ولا تخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، إلا ان الخارجية اليمنية قالت اليوم ان تصريحات ايران الاخيرة ، نابعة عن اسفها في عدم تمكن السلطات اليمنية من الافراج عن دبلوماسي ايراني مختطف باليمن منذ اشهر ، وقتل مسلحين قبليين لدبلوماسي ايراني آخر .

واضافت الخارجية اليمنية ، أن السلطات وأجهزة الأمن اليمنية لم ولن تدخر جهداً في مواصلة الجهود الحثيثة من أجل إطلاق سراح الدبلوماسي الإيراني المختطف نور أحمد نيكبخت بسلام وكذا تعقب مرتكبي جريمة اغتيال الدبلوماسي الإيراني علي أصغر أسدي.

وعقب تصريحات الرئيس اليمني ” هادي ” التي اتهم فيها ايران بالتدخل في شئون اليمن ، معتبراً ان ايران لا تزال تتدخل في الشأن اليمني الداخلي ن وتقوم بدعم بعض الجماعات الدينية في الشمال، مشيراً بقوله ” طلبنا من أشقائناالإيرانيين مراجعة سياساتهم الخاطئة تجاه اليمن، لكن مطالبنا لم تثمر حتى الآن ، لكننا في الوقت ذاته نأمل بأن ترفع يدها عن اليمن وتتوقف عن دعم كل التيارات المسلّحة والمشاريع الصغيرة.

ورفضت الخاجرية الايرانية ما اسمتها بعض المزاعم حول تدخل إيران في الشؤون الداخلية لليمن واعتبرتها لا أساس لها، وقالت إن قضايا تطرح بين الفينة والأخرى في هذا الخصوص لا تستند إلى أي دليل واساس وواضح أنها عارية عن الصحة تماما.

وأكدت الناطقة بلسان الخارجية الإيرانية أن الملفت هو أن هكذا تصريحات وأقوال تطرح فيما تستمر تدخلات وممارسات بعض بلدان المنطقة في اليمن باتجاه يخالف مصالح وأمن هذا البلد.
الجنوب الجريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس