عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-10, 08:04 PM   #27
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

تحت شعار يامحافظ ياكذاب عمالك عند الباب: مظاهرة في زنجبار تندد بالعسف والظلم الذي يطال الموظفين


عدن لايف - خاص - رياض منصور

خرج صباح اليوم الاثنين 2014/3/10 عمال النظافة في محافظة أبين في تظاهرة جابت شوارع العاصمة زنجبار ندد خلالها العمال بالظلم والتعسف في صرف رواتبهم ، ثم اتجه العمال صوب مبنى المحافظة مطالبين المحافظ بصرف رواتبهم المتاخرة منذ اكثر من ثمانية أشهر،الجديرذكره أن عامل النظافة يستلم راتب وقدره 27000سبعة وعشرين الف ريال وهومايعادل قيمة كيسين ارز الفخامة؟
وأمام مبنى المحافظة طالب العمال المحافظ الذي لم يخرج لهم ولا اي من نوابة بالوفاء بالوعد الذي قطعه للعمال بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية التي سبق أن وعدهم بها من قبل ولم ينفذها وصدق الشاعر حيث قال:
وكانت مواعيد عرقوب لها مثلآ وما مواعيدها الا الاباطيل
وماتمسك بالوعد الذي قطعت الاكمايمسك الماء الغرابيل
وقد نزلت عدن الغد لتلمس معاناة هذه الشريحة من العمال الذين قست عليهم الحياة.
حيث قال العامل محمد توم عبده صالح: نشكر صحيفة عدن الغدالتي شاركتنا اليوم همومنا كما عودتنا دآئمآ وندين ماتتعرض له من تضييق من قبل السلطة في عدن التي ازعجها سماع صوت الشعب التعبان عن طريق صحيفة عدن الغد.وقال نحن لم نستلم رواتبنا لمدة عشرةأشهرتم صرف شهرين منها فقط وثمانيةأشهرلم تصرف حتى الان،تصوران راتب العامل 27000 الف ريال وياليت نستلمها شهريآ بانتظام زي باقي الخلق.
وقالت الاخت مريم حيدرمنصور والاخت ايناس محمد أحمد:لايتم توفير أي رعاية لنا من قبل السلطة في المحافظة اضافة الى فصل عدد من العمال ممن لايقل خدمتهم عن تسع سنوات بكل جحودونكران للجميل،حتى الوظائف نحن محرومون منها.
واشارعمال النظافة الى تعرضهم للعديد من الاصابات اثناء تأدية عملهم ويتعالجون على نفقتهم الشخصية ومنهم من خضع للعمليات الجراحية في المستشفيات والعيادات الخارجية والتي يتكبدون عناء سداد فواتيرها المرتفعة.ولايتم معالجتهم على حساب صندوق النظافة كما هي الحال مع باقي عمال الجمهورية.
وفي الاخير طالب عمال النظافة في محافظة أبين بمساواتهم مع نظرائهم في محافظة عدن وباقي المحافظات الذين يتم صرف رواتبهم بانتظام ومعالجتهم على حساب صندوق النظافة.
والطامةالكبرى والتي اندهشنا لها هومنع حراسة مبنى المحافظةلعمال النظافة من الدخول الى المبنى ومقابلة المحافظ أومن ينوب عنه وكأنهم أتوا من عالم آخر.
ولم يكلف أحد نفسه من المسئولين الكبارفي المحافظة الخروج ومقابلةالعمال ولو من باب {كلمة ولو جبر خاطر}وان دل هذا على شي فيدل على بعد السلطة في المحافظة عن المواطنين وهمومهم.
الجديرذكره أن شوارع العاصمة زنجبارتغرق بالقمامة التي امتلئت بها شوارع العاصمة زنجبار، والتي انبعثت منها الروائح الكريهة وانتشار الذباب والكلاب والقطط الضالة،ناهيك عن الامراض التي ستسببها تلك القمامة نتيجة اضراب عمال النظافة عن العمل.
وفي أثناء تصويرنا لشوارع العاصمة زنجبار استوقفتنا الاخت المواطنة فاطمة عبده سالم الصلوي التي ناشدت الرئيس هادي ورئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل مشكلة هؤلاء العمال المساكين من عمال النظافة الذين يعولون اسر كبيرة اضافة الى ان الشوارع اصبحت قذرة ومنتنة كماتروها.
وقال المواطن الاخ ياسر علي عوض نحن في الفرزة حق الباصات الاجرة لم نعدنطيق الوقوف في الطابور بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من القمامة ونطالب بسرعة حل مشاكل عمال النظافة لتعود زنجبارنظيفة
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس