عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-07, 10:42 PM   #39
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي


شيخ قبلي بشبوة يقول ان الطيران اليمني قصف منازل مواطنين بشكل عشوائي


الجمعة 07 مارس 2014 06:05 مساءً
شبوة :

كشف شيخ قبلي بمحافظة شبوة عن نجاة سكان بدو بإحدى قرى المحافظة من الموت جراء اطلاق طائرة مروحية يمنية لقذائف صاروخية على مساكنهم .

وأوضح الشيخ سعيد حنش باقطمي النعماني أثناء زيارة - عدن الغد- لموقع قصف الطائرة في رملة قرية لمصون بمديرية ميفعة قائلا : " عصر يوم الثلاثاء الماضي تعرضت مطارح ومساكن لأفراد من قبيلة آل باقطمي لقصف طائرة مروحية ، حيث قامت بإطلاق سبع قذائف صاروخية على القرية وبجوار يارنا ، وطاردت الولد خالد محسن باقطمي الطالب بالصف السابع اثناء خروجه بجوار المنزل ،حيث اطلقت اربع قذائف على يمينه وشماله ، والحمد لله نجا الولد باعجوبة ، بينما اطلقت ثلاث قذائف اخرى في الرملة المحيطة بالديار.

وابدى الشيخ باقطمي استغرابه من قيام الجيش بقصف قرية آمنة وتبعد حوالي عشره كيلومتر عن موقع الاشتباك بين الجيش وعناصر مفترضة من تنظيم القاعدة

.

واضاف : " ما حدث لنا ولأطفالنا يعد ارهاب وترهيب من قبل الجيش ، ونناشد قادة الجيش والمسؤولين الكف عن مثل هذه الاعمال الاستفزازية ، وعدم اقحام المدنيين في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل ".

وكانت مناطق من مديرتي ميفعة ورضوم قد شهدت خلال الاسبوع الماضي حالة من التوتر الامني تمثلت في اشتباكات بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة راح ضحيتها عشرة جنود ، بينما تعرض قائد اللواء الثاني مشاه بحري قاسم لبوزة لمحاولة اغتيال نجا منها بحسب مصادر اعلامية حكومية .

*من جمال شنيتر
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس