عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-05, 11:33 PM   #44
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,955
افتراضي

( صدى عدن ) خاص :
أدانت الهيئة الشرعية لتحرير الجنوب جرائم اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني في مدينة الحوطة بلحج, كما استنكرت ما تشهده مدينة الضالع من قصف عشوائي، وجاء في – البيان الذي حصلت "صدى عدن" على نسخة منه :
بسم الله الرحمن الرحيم
*الحمد لله وأشهد أن ﻻ‌ إله إﻻ‌ الله وأشهد أن محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها الثورة الجنوبية من تحديات أبرزها ذلك التأمر على قضية شعب الجنوب عبر سلسلة من أسليب القمع التي إنتهجتها سلطات اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني، وذلك ما برز جلياً في اﻹ‌سلوب الوحشي الذي أتبع على فعالية ذكرى الكرامة في 20-21 فبراير شباط هذا العام.
* *وفي الوقت الذي أراد به المحتل كسر إرادة الجنوبيين إستطاع أبناء الجنوب بسواعدهم الفتية وبصدورهم العارية أن يتصدوا لتلك اﻷ‌ساليب الهمجية ويفشلوا خطط المحتل لمنع مليونية الحسم وإقامتها في العاصمة عدن.
* وما إن تنفس الجنوبيون الصعداء حتى بوغتوا بإسلوب أخر رخيص ﻻ‌ يقل شراسةً عما جرى في العاصمة عدن في مليونية ذكرى الكرامة تمثل في إغتيال نشطاء الثورة الجنوبية في الحوطة عاصمة محافظة لحج ومطاردة البعض منهم وإستهداف المدنيين والسكان اﻵ‌منين بقذاف مدفعية الدبابات ورصاص الدوشكا فتحولت مدينة الحوطة إلى ساحة حرب مفتوحة لم تسلم ﻻ‌ المساجد وﻻ‌ المنازل وﻻ‌ المؤسسات وﻻ‌ المرافق الحكومية وفرض عليها حصاراً ظالم منذو ما يقرب من إسبوع وقطع عن بعض أحيائها الكهرباء والماء .
* ولذلك كان الواجب الشرعي والوطني *يملي علينا :
1- إدانة كل الجرائم التي يقوم بها جيش اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ومحاسبة المسئؤولين عن تلك الجرائم التي تضاف إلى سجل اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني وتندرج حسب القانون الدولي في قائمة جرائم اﻹ‌بادة الجماعية.
2- ندين ونستنكر ما تشهده مدينة الضالع من قصف عشوائي وإنتهاك صارخ لكل القوانين واﻷ‌عراف الدولية التي تستهدف المدنيين اﻵ‌منين بالقتل التدمير.
3- ندين ما تعرضت له صحيفة عدن الغد والجنوبية واﻹ‌عتداء على ناشريها ونرفض سياسة تكميم اﻷ‌فواه ومصادرة الحريات.
4- على كل الجنوبيين أن يتضامنوا مع كل معتقل جنوبي يستهدف من قبل سلطات اﻹ‌حتﻼ‌ل اليمني بالقمع او اﻹ‌عتداء الجسدي او اﻹ‌عتقال مهما كانت المبررات التي يروج لها نظام اﻹ‌حتﻼ‌ل فكرامة كل جنوبي وعزه كرامة لكل الجنوبيين وإذﻻ‌ل أي جنوبي إذﻻ‌ل ومهانة لكل الجنوبيين.
5- على نشطاء الثورة الجنوبية أن يكونوا يقضين ويأخذوا الحيطة والحذر من كل ما يحاك على الحراك الجنوبي السلمي من مؤامرات ودسائس تستهدف اﻹ‌ستيﻼ‌ء على ساحات الثورة وميادين النضال وأن ﻻ‌ يسكتوا عن جرائم المحتل بساحة الشهداء بالمنصورة وخصوصاً ما يجري في المنصورة من حملة إعتقاﻻ‌ت ومداهمة البيوت وإستهداف النشطاء والعبث بمنازل وممتلكات المواطنين فإن ما جرى هناك قد يجري في مكان أخر والصمت وألﻼ‌ مباﻻ‌ة يبلد اﻹ‌حساس ويقتل فينا الغيرة واﻷ‌نفة .
6- نستنكر مايجري من إغتيال لشخصيات جنوبية وأخرها ماجرى للشيخ علي بن سالم باوزير رحمه الله ونعتبر ذلك مسلكاً خطيراً يستهدف علماء الجنوب ودعاته ونطالب بكشف مﻼ‌بسات إغتياله ومحاسبة مرتكبيه.
7- نناشد كل منظمات حقوق اﻹ‌نسان العربية والدولية أن تتحمل مسئؤولياتها وإدانة كل ما يجري على شعب الجنوب من قتل وإبادة متعمدة بل وممنهجة ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.
وإننا في الوقت الذي ندين فيه جرائم المحتل بحق شعبنا اﻷ‌بي والباسل لندعوا الجميع إلى الصبر والصمود والثبات على *هدف التحرير واﻹ‌ستقﻼ‌ل واﻹ‌ستمرار في النضال السلمي حتى تؤتي الثورة الجنوبية الثمار المرجوة منها والله نسأل أن يحفظ للجنوبيين ثورتهم ويفشل مخططات أعدائهم ويوفقهم إلى تحقيق ما يصبون إليه.
وصلي اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.
* *صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة واﻹ‌فتاء واﻹ‌رشاد - العاصمة عدن *بتاريخ 4 من جماد اﻷ‌ول 1435 من الهجرة *الموافق الخامس من مارس 2014 م.



اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليقالتعليق
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس