عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-02, 10:35 AM   #8
العبادل
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2013-09-04
المشاركات: 624
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم ربيع مشاهدة المشاركة
السبت 01 مارس 2014 01:53 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
اعدمت قوات الأمن اليمنية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة ناشط بارز في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) أحمد بدر لقور العولقي وهو قيادي في الحركة الشبابية بإطلاق الرصاص المباشر عليه اثناء وجود بالقرب من احد المطاعم الشعبية .

بحسب شهود عيان تحدثوا لـ"عدن الغد" فإن جنود من الأمن اليمني باغتوا "لقور" فيما كان يجلس بالقرب من احد المطاعم الشعبية بإطلاق نار وقاموا بقتله على الفور .

ولاحقا تدخل مسئول امني هو العقيد "مازن البان" وهو نائب مدير امن تبن بلحج لمحاولة انقاذ "الناشط " لقور" لكنه لقي مصرعه هو الأخر برصاص الجنود الذين كانوا في مهمة "اعدام" سريعة .

لف الغموض هذه الواقعة وشهدت الحوطة لاحقا اشتباكات مسلحة استمرت لساعات لكن ظل السؤال الاكثر أهمية هو لماذا نفذت قوات الأمن اليمنية هذه العملية التي تعد قتلا خارج إطار القانون .

لايزال الغموض يلف هذه الواقعة ويبحث كثيرون عن اسبابها إلا ان مصدر امني في لحج كشف لـ"عدن الغد" أسباب تنفيذ سلطات الأمن اليمنية لعملية الاعدام هذه .

قال المصدر الامني ان سلطات الأمن اليمنية اتخذت قرارا يقضي بتنفيذ حكم الاعدام بحق الناشط "لقور" بعد تزعمه قبل أيام حملة هدفت لاغلاق المحال التجارية التي يملكها شماليون في مدينة الحوطة .

كانت "عدن الغد" قد تلقت نسخة من البيان الصادر عن الحركة الشبابية في الـ19 فبراير الماضي والذي تضمن دعوة للسكان الشماليين بالمغادرة عن مدينة الحوطة واغلاق محالهم التجارية لكنها تجنبت نشر هذه المادة الخبرية لحساسيتها .
في الأيام التي تلت نشر هذا البيان التزم الكثير من ملاك المحال التجارية بمدينة الحوطة من أبناء محافظات شمالية عدة باغلاقها.

وتدخلت قوة من الأمن المركزي بهدف حماية مالكي هذه المحال التجارية بعد يوم من الإغلاق القسري لكن التوتر ظل هو سيد الموقف .

على مايبدو ان السلطات قررت مواجهة هذه الدعوات بتنفيذ أعمال قتل مباشرة للاشخاص الذين يقفون خلفها وهو ماتم مع الناشط "لقور العولقي".

واقعة اغتيال "العولقي" قد تكون الاولى من نوعها لكنها بمثابة مؤشر خطير يؤكد ان السلطات اليمنية قد تنتقل من اسلوب الاعتقالات إلى اسلوب الاغتيالات المباشرة للنشطاء .

*البيان الصادر عن الحركة الشبابية والذي كان السبب في مقتل الناشط لقور العولقي بلحج





قلتوا سلمية من قرو يسلحون جنب بيوتهم لا فرق بينهم وبين الحيونات .


ما شي غير البندقية هي من تسكت العدو الغاشم اليمني . الذبح بهذه الطريقة والقتل المباشر وبسلاح الدشكا لشخص حبة مسدس كافية لقتلة أو من على

دراجة نارية من حق الضباط الذي يستخدمونها لقتل الضباط الجنوبيين كافة .


المحتل يقتلنا بأحدث الأسلحة لا ويريد مواطنية يجلسون في بلادنا أي عقل ياعالم مع هولاء البشر العن أبو اليوم الذي شفناهم فية .
__________________

العبادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس