عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-28, 09:31 PM   #19
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

خطباء الجنوب يؤكدون على رفض مخططات تفتيت الجنوب ويؤكدون على الحرية والاستقلال ( تقرير متكامل )


28 فبراير 2014 م 06:00
خطباء الجنوب يؤكدون على رفض مخططات تفتيت الجنوب ويؤكدون على الحرية والاستقلال ( تقرير متكامل )



تحدث خطيب الجمعة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي شبوة عتق الشيخ سعيد عبدالحق عن الممارسات الاجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال اليمني ضد ابناء الجنوب في الضالع وحضرموت واستخدام جميع انواع الاسلحه واستهداف الابرياء من المدنيين رجال ونساء واطفال.
لافتا بأن صلف وظلم قوات الاحتلال قد بلغ مبلغا لم تصل إليه حتى القوات اليهودية المحتلة لفلسطين ، وذلك بعد أن قامت قوات الاحتلال اليمني بقتل الاسرى الجنوبيين والتمثيل بجثثهم ومن ثم رميهم على قارعة الطريق ، وهذا العمل الشنيع الذي يقومون به لم يسبقهم اليه احد حتى التتار والمغول.
كما تطرق خطيب الجمعة للقمع الذي تعرضت له مليونية الحسم في يوم الكرامة وإطلاق الرصاص الحي ومسيلات الدموع والغازات المحرمة دوليا.
وقال: لكن شعبنا الجبار كان لهم بالمرصاد بصدور عارية، وقدم في سبيل ذلك شهيدين وعدد من الجرحى والمصابين بحالات الاختناق ، من أجل اقامة مليونية الحسم في خور مكسر والمعلاء .ودعا الى الله ان يفك اسرانا ويشفي جرحانا ويرحم الشهداء الابرار.
مشيرا إلى أن قرارات مجلس الأمن لاتعنينا وهي خاصة بالجمهورية العربية اليمنية .وشدد على الاستمرار بالتصعيد السلمي لجميع الفعاليات وانها ثوره حتى النصر.

الجمل من ردفان : تقديم الدعم للجرحى الذين يعانون ألم الإصابة وقهر المعاناة واجب لفضلهم علينا بالتضحية
أدى المئات من ابناء مدينة الحبيلين وضواحيها ظهر اليوم صلاة وخطبتي الجمعة في ساحة منصة الشهداء وسط المدينة.

وفي الخطبة التي اقامها الشيخ محمود الجمل ابو يعلى عضو الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد استهلها بمقارنة بين ما كانت تعيشه دولة الجنوب السابقة وما صارنا نعيشه الان بعد وحدة النهب والسلب والاحتلال مذكرا ببعض ملاحم الجيش الجنوبي وتضحياته واخلاقياته التي كان يمتاز بها مقارنه مع نقاط التقطع والنهب والسلب اليوم الي نعايشه من جيش احتلال همجي.

وذكر الجمل الملاحم البطولية التي سطرها شعب الجنوب في مليونية الاخيرة رغم القتل والاعتقال والتشريد والغازات المسيلة للدموع للوفود المحتشدة من بقاع الجنوب الى العاصمة عدن لكن تلك الوسائل القمعية زادته صلابة لمواصلة مسيرة التحرر صوب هدف الاستقلال .. مستشهدا من بعض التضحيات التي قدمها المئات الجرحى الذي سقطوا وقدموا لنا دروس الاقدام بتقديم انفسهم في سبيل ان نعيش بكرامة داعيا الى الدعم للجرحى الذي لا زالوا في المستشفيات يكابدون المعاناة جراء الاصابات التي يعانوها وكذا ظروف العيش لعدم وجود الدواء داعي الى التعاضد والتكاتف ومواصلة مسيرة التحرير حتى الحرية.

الشيخ عبد الرحمن باغوزة: لنعلن الان بدأ مرحلة الحسم لان الفرصة سانحة لنا
تحدث خطيب ساحة الشهيد رامي البر الشيخ عبد الرحمن باغوزة عن مايحصل في مدن الجنوب المحتل والضالع خاصة من جرائم ترتكبها قوات الاحتلال اليمني بقولة ان هذه الاعمال لن تزيد شعب الجنوب الا المزيد من التلاحم والصمود وان النصر لقريب لان المعطيات الان تشير الى تفكك دولة الاحتلال ووضعها تحت الوصاية الدولية مثل ماهو حاصل الان ومثل ماهو معلن فقوات الاحتلال ترتكب الجرائم وشعبنا صامد وكل يوم نرى بوادر النصر قريبة وعلينا جميعا ان نهب هبة رجل واحد للدفاع عن إخواننا الذين يتعرضون لشتى أنواع القتل والمجازر وان نعلن الان وبصراحة البد في مرحلة الحسم لان الفرصة سانحة لنا .

وعن قرارات مجلس الامن والبند السابع تحدث الشيخ بأغوزه وقال أننا نستغرب من بع القنوات والتي تعتبر إسلامية وهي تتبع دولة الاحتلال وحزب الإصلاح من ترحيبها وتبشيرها لا إخواننا في شمال اليمن بالبند السابع يبشرونهم بالفية والوصاية لان لا خير في هذا البند لهم وهم كحزب إسلامي ينادون بالسابق بان لا وصاية على اليمن من قبل الغرب الكفار واليوم يبشرون بالوصاية يبشرون بالتدخل الغربي في بلدهم ولهم من العراق وأفغانستان والصومال عبرة من البند السابع .

وقال باغوزة ليعلم الجميع ولتعلم دولة الاحتلال ان ثورتنا ثورة يحميها من خلقنا ومن بعده احرار واحرار الجنوب وهي محمية أيضا بالدماء الزكية للشهدا والجرحى و بصمود هذا الشعب الصامد المدافع عن هويتة وارضة التي دنست ليعلم اذا هذا المحتل اننا منتصرون وفي القريب العاجل سيوجه الثوار الضربات الموجعة لقوات هذا المحتل المتغتطرس .

هذا وتستعد مدينة تريم في هذه الأيام لاحيا الذكرى السنوية الأولى لا استشهاد امير الشهداء الشهيد رامي البر في يوم الـــ18 من مارس والتي ستشهد فيها تريم إقامة عدد من الفعاليات المتميزة والمتنوعه وسيعلن لاحقا عن البرنامج العام.

خطيب جمعة الحوطة لحج : نعاهد أبناء الضالع وحضرموت بأننا على الدرب سائرون
أدى المصلين الجنوبيين في محافظة لحج ظهراليوم في ساحة التحريروالاستقلال في حوطة بحضورالشيخ ياسين هيثم اليافعي الذي قال في خطبته :أن دماء الجنوب الزكية التي تسيل ستبقى نبراسا وضياء لكل حرا يرفض الظلم والظيم ، وأضاف فثورتنا هي أول ثورات عرفها العالم في هذا القرن وهاهي هذه الثورات التحررية تقتدي بالثورة الجنوبية لأ نها أول من وضع اللبنة في حياة الشعوب الحره، وان الناس سائرون على دربكم.

واكمل فضيلته: أن تلك الدماء وأن أولئك الشهداء وأن أولئك الحرائر والاطفال الصغار هم من أشعلوا هذه الثورة ولاتزال مستمره فهي تقول أستمروا الى الامام وأياكم والرجوع الى الخلف،

واضاف:أننا نعاهد أبناء الضالع وحضرموت أننا على الدرب سائرون حتى طرد اخر جندي يمني من ارضنا الحبيبة.

وأكمل فضيلتة: أن الحوار اليمني ومخرجاته ولد مشوها وميتا فهم اليوم يحاولون احياءه بالقوه ،فالاحتلال اليمني اصلا ليس معترفا بالشريك الجنوبي فهم يقولون أنتم أيها الجنوبيون فرعا والفرع عاد الى اصله. أن صنعاء اليوم تعيش حالة من التخبط السياسي فالوصاية الدولية لن تجني منها الا الخسران والهلاك، وأن قضيتنا نالة درجة من الامتياز فصبروا صبرا صبرا يا ابناء الجنوب فالفرج قريب بأذن الله تعالى.

وفي ختام خطبتة قال فضيلة الشيخ ياسين هيثم اليافعي: أننا نعلن تضامننا مع الضالع ونعلن تضامننا مع حضرموت لاتراجع لاخوف لاجزع ونعلن تضامننا مع الاسيرالمرقشي الذي يقبع في سجون الاحتلال اليمني.
__________________
قـــوتـــنا فـي تـلا حمــــــــنأ

وبــــثــبا تــنانــصـــــرنـا


العاب بنات
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس