عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-22, 07:42 AM   #825
فارس لبعوس
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-30
المشاركات: 7,469
افتراضي

عااااااجل
جميعنا شاهدنا هذة القنبلة الدخانية اليوم استخدمها الاحتلال اليمني في ضد ابناء الجنوب المتضاهرين سلميا في العاصمة عدن وقد اجريناء البحث عليها وطلعت قنبلة صناعة اسرائيلية وحسب التقرير الذ ننشرة الان مع الصورة طلع خطير جدا هذا حسب التقريرالمرفق مع الصورة ولاكن هناك خفاياء واسرار فنية وتكتيكية لن تفك شفرتها الا لمن صنعها ويبقاء السؤوال لماذا لايستخدمها الاحتلال اليمني ضد المتضاهرين في صنعا اثنى ثورة التغيير واستخدمها بكثافة في العاصمة عدن واغلب المحافظات الجنوبية
هذةمحاولة منناء بسيطة لكشف جرائم الاحتلال اليمني وارجو من الخبراء الجنوبيين في هذا الجانب رفع درسات وتحقيقات حول هذة السموم التي تستخدم ضد ابناء شعبناء في الجنوب المحتل

التقرير المرفق بالصورة حسب ماورد

رغم أن السي آر يصنف كسلاح غير مميت يستخدم لتفريق الجموع، إلا أن العديد من الدراسات أثارت الشكوك حول هذا التصنيف. فبالإضافة إلى أنه قد يتسبب في أذى شديد للرئتين، فقد يؤثر أيضاً تأثيرات بالغة على القلب والكبد[7].

ففي 28 سبتمبر 2000، نشر البروفيسور أوفي هاينريش دراسة أجراها جون دانفورث ـ من مكتب الاستشارات الخاصة الأمريكي ـ حول استخدام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لغاز سي إس في مركز جبل الكرمل (مقر الطائفة البروتستانتية المعروفة بالطائفة الداوودية Branch Davidians). وخلصت الدراسة إلى أن هناك عاملان يحددان إمكانية حدوث الوفاة نتيجة لاستخدام هذا الغاز هما: استخدام أقنعة الغاز من عدمه، وما إذا كان من يتعرضون للهجوم بالغاز موجودين في منطقة مفتوحة أم مكان مغلق. واستنتج أنه عند عدم استخدام قناع غاز، وفي حالة وجود المهاجَمين في مكان مغلق فإن "... هناك احتمال واضح لأن يساهم مثل هذا التعرض لغاز سي إس في إحداث الوفاة، بل ويمكن أن يتسبب فيها بشكل مباشر"[5].

كما تربط العديد من الدراسات بين التعرض لغاز سي إس وبين حدوث الإجهاض[7]، وهو ما يتفق مع ما ورد في تقارير سابقة عن تسببه في إحداث خلل في كروموسومات (صبغيات) الخلايا عند الثدييات.

يؤدي أيض السي إس داخل الجسم إلى تكون مادة السيانيد[7]. ويذكر تقرير أصدره مركز الجيش الأمريكي لتحسين الصحة والطب الوقائي أن غاز السي إس يطلق "أبخرة شديدة السمية" عندما يسخن إلى حد التحلل، وأن غاز السي إس في تركيزات عالية يمثل خطراً عاجلاً على الحياة والصحة. كما ذكر التقرير أيضاً أنه يجب تقديم العلاج الطبي بشكل فوري لمن يتعرض لهذا الغاز[8].

وقد أشارت أصابع الاتهام إلى أن غاز سي إس هو الذي تسبب في وفاة جواهر أبو رحمة في 31 ديسمبر 2010 بيد الجيش الإسرائيلي[9]، رغم أن الجيش الإسرائيلي شكك آنذاك في التقرير.

يذكر أن مذيب MiBK الذي يستخدم في إذابة مادة سي آر لتحويلها إلى رذاذ هو مادة ضارة هي الأخرى، تتسبب في حدوث التهابات وحروق في الجلد وإلى تلف في خلايا الكبد[10].

فارس لبعوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس