عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-17, 07:52 PM   #44
الطائر المهاجر
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-24
المشاركات: 5,525
افتراضي

الأمن القومي يعتقل ( 29 ) شخص و"عائلات" كانوا على شاطىء "الغدير" بتهمة التخطيط لتفجير مصافي "عدن" بالبريقة
صورة


عدن | ريتاج نيوز | خاص :

بدأت تتكشف خيوط قيام قوات الأمن القومي ليل الجمعة الماضية بالقبض على كل رواد شاطيء "الغدير" السياحي ، حيث قال شهود عيان في منطقة "اشيد" وهي الجهة المقابلة لشاطيء "الغدير" ان قوات من الجيش حاصرت المنطقة ليل "الجمعة" الماضية ثم اتت قوات خاصة من "الأمن القومي" لتداهم تجمع كبير لشباب يظهر من هيئتهم انهم ملتزمون دينياً وتحوم حولهم الشكوك لإنتمائهم الى "تنظيم القاعدة" الذي ينشط في مديرية "البريقة" .

وبحسب رواية شهود عيان ان قوات "الأمن القومي" قامت بإحتجاز كل من كان على الشاطىء بينهم عائلات كانت تقضي ليلتها على البحر.

وتم القبض على (29) شخص كانوا متواجدين بغرض "النزهة" بحسب روايتهم ، وممن تحوم حولهم الشكوك والتعرف على شخصين من "البريقة" بينما بقية المجموعة من مناطق مجاورة ومن "المنصورة" على الأرجح .

اما الرواية الرسمية فقد كانت كالتالي: كشف مسؤول أمني يمني اليوم الإثنين، أن سلطات الأمن أحبطت هجوماً على مصفاة النفط الرئيسية بمدينة عدن الجنوبية الساحلية، واعتقلت 6 من عناصر تنظيم القاعدة كانوا على وشك تنفيذه أمس الأول السبت.

وقال نائب قائد شرطة عدن العميد نجيب المغلس، في تصريحات نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت فجر السبت الماضي، من إفشال هجوم إرهابي لعناصر من تنظيم القاعدة على مصافي عدن".

وأضاف المغلس، قوات الأمن أحبطت الهجوم واعتقلت ستة مسلحين، كانوا يستقلون شاحنة بيك أب وهم في طريقهم إلى المصفاة بمنطقة البريقة في عدن، لتنفيذ الهجوم.

وأوضح المسئول الأمني، أن اعتقال المهاجمين أدى إلى اعتقال 27 "إرهابياً بينهم عدد من قيادات التنظيم"، بعد حصول السلطات على معلومات عنهم من خلال التحقيقات مع المهاجمين الستة.

ودرج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على شن هجمات على مقار عسكرية وأمنية واغتيال مسئولين أمنيين وعسكريين.
الطائر المهاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس