عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-11, 06:34 PM   #1
لشري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-15
المشاركات: 2,488
افتراضي مشروع قرار أممي بتجميد أموال صالح والبيض ومنعهم من السفر

مشروع قرار أممي بتجميد أموال صالح والبيض ومنعهم من السفر

الثلاثاء 11-02-2014 - الساعة : 11:05 صباح . عدد المشاهدات : 21 views

الحياد نت – صنعاء

قالت مصادر أعلامية أن مجلس الامن الدولي سيفرض عقوبات تحت البند السابع ضد معرقلي التسوية السياسية في اليمن وعلى وجه الخصوص الرئيس المخلوع علي صالح وعلي سالم البيض

وذكرت قناة العربية أن عقوبات بمنع السفر وتجميد الأموال على الأطراف المعرقلة للتسوية السياسية حيث جرى ذكر الرئيس المخلوع مرتين بينما مرة واحدة نائبه الأسبق علي سالم البيض.

وورد في المسودة ترحيبا بقانون استرداد الأموال المنهوبة من اليمن وتعهد فيها مجلس الامن ببذل جهود لمساندة اليمن على استردادها .وهو بمثابة تحذير أممي لرموز النظام السابق ويشمل صالح وعائلته وأركان نظامه الفاعلين حاليا في العرقله .

كما أن القرار سينص على إنشاء لجنة العقوبات بموجب المادة رقم 41 من الفصل السابع ، وبموجبها سيتم حظر السفر أو تجميد أصول أولئك الذين يحاولون ” تقويض نجاح عملية الانتقال السياسي ، على النحو المبين في مبادرة مجلس التعاون الخليجي و اتفاق آلية التنفيذ .

يستهدف القرار أيضا أولئك الذين ” يعرقلون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال أعمال العنف والهجمات على البنية التحتية الأساسية، و أعمال الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، و تجنيد واستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة ” .

وسوف تقوم اللجنة بمراجعة المعلومات عن الذين نجحوا في عرقلة الجهود السياسية وسيتم جمع المعلومات ومراجعتها وتحليلها من دول يهمها التطبيق الأمين لها فيما تعرض على مجلس الامن بعد ستين يوما
لشري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس